سياسة عربية

اتفاقيات صينية سعودية مليارية خلال زيارة ابن سلمان

تستمر زيارة ابن سلمان للصين ليومين - (شينخوا)
تستمر زيارة ابن سلمان للصين ليومين - (شينخوا)

أفادت وكالة الأنباء السعودية، الجمعة، بأن المملكة والصين وقعتا اتفاقيات تعاون اقتصادي بالمليارات.

 

وأضافت الوكالة أن القيمة الإجمالية للاتفاقيات تصل إلى 28 مليار دولار في منتدى استثمار مشترك خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لبكين.

وقالت الوكالة إنه جرى توقيع 35 اتفاقا خلال المنتدى الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار السعودية. وأضافت أنه جرى تسليم أربعة تراخيص لشركات صينية خلال المنتدى، دون الخوض في التفاصيل.

في سياق متصل، قالت أرامكو السعودية المملوكة للدولة إن اتفاقا لشراء حصة نسبتها تسعة بالمئة في مصفاة ومجمع للبتروكيماويات في الصين يتضمن اتفاقا طويل الأجل لتوريد النفط الخام واستخدام منشأة لتخزين النفط لخدمة عملاء الشركة الآسيويين.

 

اقرأ أيضا: بماذا علق آل خليفة على صورة ابن سلمان فوق سور الصين؟

وتستثمر أرامكو في مجمع تشجيانغ للبتروكيماويات، البالغة طاقته 800 ألف برميل يوميا في إقليم تشجيانغ، وأعلنت الشركة عن التفاصيل خلال زيارة يقوم بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الصين ضمن جولة آسيوية.

وقال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو إن الاتفاقات تعزز العلاقة مع الصين وإقليم تشجيانغ، وتمهد المجال أمام المزيد من التعاون في المستقبل.

كما قالت أرامكو إنها وقعت اتفاقا مع تشجيانغ للطاقة لبناء شبكة ضخمة لبيع الوقود بالتجزئة على مدى الأعوام الخمسة القادمة في الإقليم.

التعليقات (1)
أبو حلموس
الجمعة، 22-02-2019 08:07 م
هل تعلمون عن السيد (((( بَعْزَأ)))) و كما يقولها المصارية أو بالعربي المعلوم ((( بَعْزَق))) . هذا هو السيد بعزأ الذى اشترى العتبة الخضراء و الزرقاء و بكل الألوان يبعزق في أموال شعبه يمنة و يسرة و يعتقد أن المبعزقين لهم مقام عند من يبعزقون عليهم ثروات وهبها الله لأهل الرشاد .. ليت أحدهم يدرى كيف يوقف إسهال المليارات الذى لديه فقد افقر شعبا و أمة بطيشه و بعزقاته المختلة

خبر عاجل