سياسة عربية

قتلى وجرحى حوثيون في غارات جوية لمقاتلات التحالف باليمن

يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم بفعل العمليات العسكرية المتواصلة- الأناضول
يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم بفعل العمليات العسكرية المتواصلة- الأناضول

أعلن موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت" سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين في عدة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعات مسلحي الحوثي في جبهة باقم ومديرية كتاف ومنطقة وادي "الفحلوين" بمحافظة صعدة.

 

وذكر "سبتمبر نت" أن "الجيش اليمني سيطر على قرى السلام، وأم عقال والمنعيرة والجلاح، وصولاً إلى وادي المنزالة ووادي لية، بالإضافة إلى معسكر الكامب البريطاني، عقب مواجهات خاضها مع مليشيا الحوثي".

 

وعلى صعيد آخر، قال موقع الجيش اليمني إن "14 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية لقوا مصرعهم وجُرح آخرون منهم، إثر محاولة هجوم فاشلة شنتها المليشيا، أمس الاثنين، في مديرية كشر بحافظة حجة، شمال غرب البلاد".

 

اقرأ أيضا: الإرياني: الحوثيون استولوا على منزل أسرة ياسر عرفات بصنعاء

وأكدت مصادر ميدانية للموقع أن "الهجوم أسفر عن مصرع 14 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية وجرح آخرين منهم، وإعطاب طقمين واغتنام كمية من الأسلحة والذخائر التابعة للمليشيا".


وأسفر انفجار لغم أرضي زرعه الحوثيون، غرب محافظة تعز جنوب غرب البلاد، وفقا لـ"سبتمبر نت" عن "مقتل وإصابة 10 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية".

وقال موقع الجيش اليمني إن "اللغم انفجر أمس الاثنين أثناء ما كانت المليشيا تحاول زراعة ألغام جديدة، في محيط قرية (تبيشعة ) غربي جبل المنعم، مشيرا إلى أن "الانفجار أسفر عن مصرع ستة من عناصر المليشيا، فيما جرح 4 آخرون، تم إسعافهم إلى محافظة إب".

 

اقرأ أيضا: طرفا النزاع يتوصلان لاتفاق جزئي حول الحديدة.. وهذه تفاصيله

وينفذ التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، بقيادة السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات لدعم الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "الحوثي" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، ويحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

التعليقات (0)

خبر عاجل