سياسة عربية

مسؤول سوداني: إصابة بآلة صلبة وراء وفاة أحد المعتقلين

مسؤولون ذكروا أن المعلم عوض الكريم توفي نتيجة التسمم- تويتر
مسؤولون ذكروا أن المعلم عوض الكريم توفي نتيجة التسمم- تويتر

قال رئيس التحقيقات التي شكلها النائب العام السوداني، اليوم الخميس إن تقرير الطبيب الشرعي، أثبت أن معلما سودانيا توفي، جراء "الإصابات المختلفة في جسمه، بآلة صلبة مرنة" بعد احتجازه عقب احتجاجات.


وذكر التقرير أنه لم يتم العثور على أي سموم في جثة المعلم. وكان مسؤولون قد ذكروا في البداية أن المعلم توفي نتيجة تسمم غذائي.

 

وكانت لجنة أطباء السودان المركزية المؤيدة للتظاهرات، قالت: إن المعلم أحمد الخير عوض الكريم، قتل تحت التعذيب على يد قوات الأمن، عقب اعتقاله قبل نحو أسبوع من الآن، في احتجاجات مسائية بولاية كسلا.

ونفت اللجنة أن يكون عوض الكريم، تعرض لتسمم أفضى لوفاته، وفق ما أعلن مسؤولون في بادئ الأمر.

وكان وزير العدل السوداني محمد أحمد سالم، الذي يرأس لجنة لتقصي الحقائق، حول الأحداث التي صاحبت الاحتجاجات من ولايتي كسلا والقضارف، طلب تقريرا عاجلا بشأن ملابسات الوفاة المعلم.

وقال سالم: "نوجه رئيسي الإدارة القانونية بولايتي كسلا والقضارف، بإمداد اللجنة بتقرير أولي عاجل حول ملابسات وفاة المعلم المذكور، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بما في ذلك السلطات الطبية".

وأكد رئيس لجنة تقصي الحقائق الحرص على أداء مهامهم بتجرد وحزم وشفافية للوصول للحقائق المجردة تحقيقا للعدالة وإبراء للذمة وتحديدا للمسؤوليات.

التعليقات (0)