سياسة عربية

فتح تنفي طلبها مشاركة حماس بحكومة عباس.. أبو مرزوق يعلق

قالت فتح إن "كل من يطلب من حماس الانضمام للحكومة القادمة، يتحدث باسمه الشخصي ليس إلا"- جيتي
قالت فتح إن "كل من يطلب من حماس الانضمام للحكومة القادمة، يتحدث باسمه الشخصي ليس إلا"- جيتي

قال رئيس المكتب الإعلامي بمفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب الأربعاء، إن "كل من يطلب من حركة حماس الانضمام للحكومة القادمة، يتحدث باسمه الشخصي ليس إلا".


وأكد الجاغوب في منشور له بموقع "فيسبوك" أنه "لم يتم الطلب من حركة حماس المشاركة في تشكيل حكومة منظمة التحرير الفلسطينية القادمة"، مضيفا أنها "حكومة المنظمة التي تناصبها حماس العداء ولا تعترف بها كممثل شرعي ووحيد لشعبنا"، على حد قوله.


بدوره، علق عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق في تغريدة نشرها بموقع "تويتر" على عدم دعوة حماس للمشاركة في حكومة منظمة التحرير الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا: هكذا علقت فصائل على استقالة حكومة الحمدالله.. بماذا طالبت؟


وشدد أبو مرزوق على أن حركة حماس لن تشارك في الحكومة القادمة، واصفا إياها بأنها "خالية من أي إرث وطني، ومعززة للانقسام ومهيئة لصفقة القرن"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه "من تنازل عن 78 بالمئة من أرض فلسطين وقبل بتبادل الأراضي، سيقبل 90 بالمئة من الضفة الغربية، المهم فتح الرصاصة الأولى والأخيرة"، بحسب تعبيره.


يذكر أن حكومة رامي الحمد الله التي جرى تشكيلها بالتوافق بين حركتي فتح وحماس في عام 2014، قدمت استقالتها بعد قرار حركة فتح بتشكيل حكومة جديدة من فصائل منظمة التحرير، للتمهيد للانتخابات القادمة.

التعليقات (3)
جمال الجمال
الخميس، 31-01-2019 12:59 م
عباس رئيس منتهي الصلاحية , سلطة هزيله لا تملك من امرها شيئا , ما حاجتها الى حكومة ووزراء ؟ وهل يوجد دولة لتكون لها حكومة , مجموعة من العملاء والمنتفعين ينفذون ما تريده سيدتهم العجوز اسرائيل .
محمد يعقوب
الخميس، 31-01-2019 06:12 ص
حماس حركة مقاومة إسلامية شريفة ولا يمكن أن تشارك الخنازير الذين لا يدافعون عن بلادهم ولا شعبهم.
محمد يعقوب
الخميس، 31-01-2019 12:13 ص
فعلا لن تشارك حماس في حكومة، لأنها حركة مقاومة ولا تسعى وراء المناصب ومباهج السلطة بالألقاب كسيادة الرئيس وفخامة الرئيس وعطوفة أللواء. كذلك لا تريد حماس ألمال الحرام.