سياسة عربية

"الأخت السرية" تجمع تبرعات لرهف القنون.. والأخيرة "فخورة"

رهف القنون هربت من أهلها في السعودية واستقبلتها كندا كلاجئة- تويتر
رهف القنون هربت من أهلها في السعودية واستقبلتها كندا كلاجئة- تويتر

تفاجأ متابعو السعودية رهف القنون، التي هربت من أهلها في السعودية إلى كندا، بإطلاق حملة للتبرعات لها على منصة تعد من أشهر مواقع جمع الأموال في العالم.

 

وأطلقت حركة تدعى "الأخت السرية" نداء على موقع "gofundme"، لجمع أموال للقنون، رغم دعم منظمات حقوق الإنسان لها، وإعطائها حق اللجوء في كندا.

وتأتي الحملة بعد إطلاق القنون وصف "ناشطة للدفاع عن حقوق المرأة" على نفسها في صفحتها على "تويتر".


وفي التفاصيل، تمكنت الحركة السرية بعد 15 يوما من إطلاق النداء، من جمع مبلغ قدره 6870 دولارا أمريكيا، والهدف منها جمع مبلغ قدره 100 ألف دولار.

 

اقرأ أيضا: السعودية رهف تفاجئ الجميع.. هل تعود إلى المملكة؟ (صور)


وجاء في نص نداء جمع التبرعات المنشور أن "رهف القنون التي لا تزال مراهقة في الثامنة عشرة من عمرها، أظهرت قدرا هائلا من الشجاعة بعد فرارها من بلدها وعائلتها في المملكة العربية السعودية".

وأضافت الحركة: "باعتبارنا أختا سرية عالمية، فإننا سنعتني بها بمجرد وصولها بأمان، لكننا بحاجة إلى المساعدة للتأكد من أن لديها أموالا لإعادة التوطين والحماية. ولأن قصتها اكتسبت اهتماما عالميا، فهذه الأموال مطلوبة لتنشئتها بأمان في بلد جديد".

 

اقرأ أيضا: الفتاة السعودية رهف تدعو إلى "التمرد على الظلم"

وعلقت القنون، الثلاثاء، على حملة التبرعات هذه من أجلها، معربة عن "امتنانها لهؤلاء الأشخاص"، وقالت في تغريدة لها على "تويتر": "قاموا بعمل رائع لجمع الأموال لدعمي.. أنا فخورة بذلك".

 

 

 

 

وأثار الأمر الكثير من التعليقات، منها المنتقدة للقنون، وأخرى متفاجئة، تتساءل عن ما إن كانت كندا لا تقوم بتأمين احتياجات الفتاة رهف بعد أن قامت باستقبالها كلاجئة.

 

 

 

وسبق أن فاجأت القنون متابعيها عبر موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات"، بنشرها تصريحات غامضة، أعربت فيها عن عدم سعادتها في كندا، واشتياقها لذويها، وتمنّيها العودة إلى المملكة.
التعليقات (12)
Thameraljobori
الأربعاء، 30-01-2019 08:42 ص
هل مازلت فخوره بعد موت ابيك
من سدني
الأربعاء، 30-01-2019 07:15 ص
الى Iraqi انا مرغم على العيش في هذه البلاد لان اولاد المتعة امثالكم والنصيرييين الباطنية هجرونا واذونا في ديننا وجاؤوا بكل قذارات المجوس الروافض امثالكم وفرضوها علينا غصباً ولذالك اتبعنا امر الله بالهجرة ولم نجد دوله عربيه تستقبلنا ممن يدعون الاسلام واعدك ياعراقي أنى ساتي انا وذريتي لاقتلعكم من دياري وسأترك للك استراليا لتتمتع بها وبحشيشها فانا والحمد لله لا يغريني مايغريك ولو لو قامت الحكومه الاستراليه في التضييق علينا في ديننا وعقيدتنا ما بتنا فيها يوم ولكن اشهد الله ان الغرب بكلفسوقه وفجوره اعدل واشرف من خميني وخامنئي وسيستاني والنصيري القرمطي في سوريا ولم نشهد ان استراليا حاربتنا او احلت ذبحنا كما فعل اسيادك المجوس الروافض والنصيريه وإياك ان تظن ان الغرب سيّء الى هذه الدرجة إنما فيه من الحسنات مالا يوجد في قم والنجف وانا ذكرت ماذكره لان المتحررة رهف اختارت اول يوم من وصولها الى كندا ان تعاطت الحشيش وشربت الخمور وهي حره فيما تفعل ولكن ذكرت ان هذا الامر مكلف كما هو مكلف في قم ومشهد والنجف وفي عراق مابعد صدام حين حكم الانذال وجعلوا البلد عباره عن ماخور ودار عهر واسأل عمن يدير عصابات السرقه والمخدرات في استراليا ومن يدير دور الدعاره غير اولاد المتعه
شروق??
الأربعاء، 30-01-2019 12:45 ص
انا برأيي انه رهف غلطت وبتضل حرية شخصية بجوز كانت معاملة أهلها سيئة ويجبروها على الدين لو اقنعوها وعلموها كان هي لحالها صارت تمشي على الدين وصراحة لو انا ابوها بتبرى منها او بحاول اقنعها وبتضل آراء
محمدنور الشبلي
الأربعاء، 30-01-2019 12:15 ص
آن الآوان لجنة الوهم أن تنكشف.
الوطن العربي الضائع بين الربيع والديمقراطية
الثلاثاء، 29-01-2019 09:32 م
كلها شقفة ملحدة تاكل لحم الخنزير اعطيتوها اكبر من حجمها ولا لأنها معارضة