سياسة عربية

عباس يرفض قرار إسرائيل عدم التجديد للمراقبين الدوليين بالخليل

تتألف القوة من 64 عنصرا وبدأت عملها في أعقاب مجزرة ارتكبها المستوطن الإسرائيلي، باروخ غولدشتاين، في فبراير 1994- جيتي
تتألف القوة من 64 عنصرا وبدأت عملها في أعقاب مجزرة ارتكبها المستوطن الإسرائيلي، باروخ غولدشتاين، في فبراير 1994- جيتي

أعربت الرئاسة الفلسطينية، مساء الاثنين، عن رفضها لقرار إسرائيل عدم تمديد مهمة "البعثة الدولية المؤقتة في مدينة الخليل" (TIPH) جنوبي الضفة الغربية.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، في بيان، إن "القرار الإسرائيلي مرفوض، ولن نقبل به إطلاقا"، بحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية للأنباء (وفا).

وأضاف أن هذا القرار يمثل تخلّيا من جانب إسرائيل عن تطبيق اتفاقيات وقعت برعاية دولية، وعن الوفاء بالتزاماتها بموجب تلك الاتفاقيات.

ودعا أبوردينة إلى موقف دولي واضح تجاه القرار الإسرائيلي، والعمل الفوري للضغط على الحكومة الإسرائيلية، من أجل السماح لبعثة المراقبين الدوليين بمواصلة عملها.

وأضاف أن "إسرائيل تصر على خلق أجواء التصعيد والتوتر والفوضى في المنطقة، التي لا يمكن التنبؤ بنتائجها".

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الاثنين، عدم تمديد مهمة قوة المراقبين الدوليين؛ بدعوى أنها تعمل ضد إسرائيل.

وتتألف هذه القوة من 64 عنصرا، وبدأت عملها في أعقاب مجزرة ارتكبها المستوطن الإسرائيلي، باروخ غولدشتاين، في 25 شباط/ فبراير 1994، داخل المسجد الإبراهيمي؛ ما أدى إلى استشهاد 29 فلسطينيا وجرح عشرات آخرين أثناء تأديتهم صلاة الفجر.

وتقول البعثة إن مهمتها الرئيسية هي أعمال المراقبة وكتابة التقارير عن الوضع في المناطق الخاضعة لعملها في الخليل، بهدف إعادة الحياة الطبيعية إلى المدينة.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل