سياسة عربية

3 مليارات دولار وديعة إماراتية لباكستان بعد زيارة خان لقطر

يأتي ذلك بعد يوم من زيارة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان العاصمة القطرية الدوحة- الأناضول
يأتي ذلك بعد يوم من زيارة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان العاصمة القطرية الدوحة- الأناضول

وقعت باكستان اتفاقا مع الإمارات الثلاثاء، يقضي بإيداع 3 مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني، لدعم السياسة المالية والنقدية للبلاد، حسب وسائل إعلام باكستانية.


وذكرت صحيفة "باكستان توداي" المحلية على موقعها الإلكتروني، أن الاتفاق وقعه في أبو ظبي محافظ البنك المركزي الباكستاني، طارق باجوا مع رئيس صندوق "أبو ظبي للتنمية"، منصور بن زايد آل نهيان.


وأوضحت الصحيفة، أن الوديعة الإماراتية ستُقدم لباكستان على ثلاث شرائح، مشيرة إلى أن الإمارات ستودع مليار دولار في المصرف المركزي الباكستاني، خلال الأيام القلائل المقبلة، على أن تقدم ملياري دولار آخرين على شريحتين خلال أسبوعين.

 

اقرأ أيضا: عمران خان بقطر في أول زيارة رسمية للدوحة منذ تسلمه منصبه


واتسع عجز ميزان المعاملات الجارية في باكستان إلى 43 بالمئة عند نحو 18 مليار دولار في السنة المالية المنتهية يوم 30 حزيران/ يونيو، في وقت قفز فيه عجز الموازنة إلى 6.6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.


يأتي ذلك بعد يوم من زيارة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان العاصمة القطرية الدوحة، وأكد خلالها حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع قطر في مختلف المجالات.


ويرتبط البلدان بعلاقات واتصالات عسكرية قوية، حيث وقعا على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون العسكري، والتي تشمل "الاتفاق المتعلق بانتداب أفراد القوات المسلحة الباكستانية إلى قطر في عام 1985"، و"التعاون الدفاعي عام 2010"، و"مذكرة تفاهم لأنشطة البحث والتعاون الأكاديمية في عام 2016".

التعليقات (0)