سياسة عربية

"فتاة تايلاند" تنشر مقاطع لرجال يراقبونها داخل المطار (شاهد)

عناصر من الأمن وطاقم المطار يتناوبون على مراقبة الفتاة وفق قولها- تويتر
عناصر من الأمن وطاقم المطار يتناوبون على مراقبة الفتاة وفق قولها- تويتر

نشرت الفتاة السعودية طالبة اللجوء إلى أستراليا، والمحتجزة في مطار بانكوك بتايلاند "رهف محمد القنون" مقاطع مصورة، لما قالت إنه مراقبة 4 أشخاص لها على مدار الساعة داخل المطار، لمنعها من الخروج.

وفي أحد المقاطع قامت الفتاة السعودية، بوضع طاولة خلف باب غرفة فندق المطار الذي أجبرتها السلطات التايلاندية على الإقامة فيه، بسبب تكرار محاولات المجموعة التي تراقبها، فتح باب الغرفة.

ولفتت إلى أن جميع المناطق في المطار، يوجد بها موظفون يحملون صور جواز سفرها الذي تم مصادرته، رغم وجود فيزا خاصة بأستراليا عليه لمراقبة تحركاتها.

 

إقرأ أيضا: سعودية تناشد عدم إعادتها قسرا من تايلند والرياض تعلق (شاهد)

وكانت "رهف" ناشدت من أجل التدخل و"عدم إرجاعها قسرا من مطار العاصمة التايلاندية بانكوك إلى بلادها بعدما فرّت من ذويها، بعد أن تخلت عن دينها الإسلامي، حيث تعتقد أن عائلتها ستقتلها إذا ما أعيدت إلى بلادها. 

وقالت إن شخصا كويتيا يعمل في سفارة بلاده بتايلاند تعاون مع السفارة السعودية هناك، وتمكن من سحب جوازها، ليقول موظفو السفارة لها إنها ستعود إلى المملكة قسرا.

وقالت الفتاة إن السفارة أخبرتها بأن ذويها قدموا شكوى ضدها، ما يعني إلزامها بالعودة، واتهمت الفتاة عائلتها بتعنيفها، ما دفعها إلى الهروب، والسفر إلى تايلاند.

من جهته طالب مجلس جنيف لحقوق الإنسان والعدالة اليوم الأحد السلطات التايلاندية بوقف أي إجراءات بحق الفتاة السعودية طالبة اللجوء بعد احتجازها في مطار بانكوك في طريقها لأستراليا.

وقال المجلس في بيان صحفي، إنه يتابع بقلق بالغ احتجاز السلطات التايلندية الشابة السعودية "رهف محمد مطلق القنون" في مطار بانكوك ومنعها من السفر.

وأكد المعهد الحقوقي أن على السلطات التايلندية منح الشابة وثائقها الشخصية بما في ذلك جواز سفرها والسماح بالسفر إلى استراليا حيث ترغب في تقديم طلب لجوء هناك.

 

 

التعليقات (0)