سياسة عربية

عشرات القتلى بمعارك فصائل سورية مع "النصرة" شمال البلاد

الخميس، أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير، سيطرتها على جبل شحشبو المطل على سهل الغاب- الحساب الرسمي للجبهة
الخميس، أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير، سيطرتها على جبل شحشبو المطل على سهل الغاب- الحساب الرسمي للجبهة

سقط عشرات القتلى في المعارك العنيفة بين فصائل المعارضة السورية مع وهيئة تحرير الشام في أرياف حلب وحماة وإدلب، خلال اليومين الماضيين.

 

وأكدت "الجبهة الوطنية للتحرير"، وحركة نور الدين زنكي، من جهة، وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى، سقوط عشرات القتلى بينهما خلال المعارك التي اندلعت قبل أيام.

 

وفي حين كانت المعارك محصورة الثلاثاء في ريف حلب، توسعت الأربعاء إلى محافظة ادلب، لتنتقل لاحقا إلى أرياف حماة.

 

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية"ارتفعت وتوسعت رقعة الاشتباكات لتصل إلى ريف ادلب الشمالي والجنوبي الشرقي"، موضحا أن فصائل جديدة من الجبهة الوطنية للتحرير دخلت أيضا في القتال ضد هيئة تحرير الشام.

 

وأوضح عبد الرحمن أن "المعارك تدور في عدة بلدات وسط تقدم هيئة تحرير الشام التي سيطرت على سبع قرى وبلدات"، وأفاد أن هذه المعارك أدت منذ الثلاثاء إلى مقتل 24 مقاتلا من هيئة تحرير الشام و18 عنصرا من حركة نور الدين زنكي إضافة الى ستة مدنيين.

 

وكانت الحصيلة السابقة أشارت الثلاثاء إلى مقتل 19 شخصا.

 

وأصدرت الجبهة الوطنية للتحرير بيانا الأربعاء أعلنت فيه "النفير العام لكافة مكوناتها (...) للتصدي للاعتداءات".

 

من جهتها نقلت وكالة إباء التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" أن هذا التنظيم اعتقل "عشرات المقاتلين من حركة نور الدين زنكي".

 

وكانت هيئة تحرير الشام اتهمت الإثنين حركة نور الدين زنكي، بقتل خمسة من عناصرها، فردت بشن هجوم على مواقع لحركة زنكي في ريف حلب الغربي المحاذي لإدلب.

 

والخميس، أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير، سيطرتها على جبل شحشبو المطل على سهل الغاب، وقالت إنها قتلت 15 عنصراً من تحرير الشام "إثر كمين محكم نفذه مقاتلوها في محيط بلدة بلنتا غرب حلب".

 

 

4
التعليقات (4)
الهادي حسن
الخميس، 03-01-2019 02:43 م
من اين هؤلاء وعلى ماذا يتقاتلون او ينتحرون وهل اخبارهم مهمة لا اعتقد الطرفين الى مزبلة التاريخ
................
الخميس، 03-01-2019 02:37 م
لماذا لا تنشروا التعليق السابق ياعزمي بشارة
مواطن صالح و شريف.
الخميس، 03-01-2019 02:33 م
لذلك لم يكتب النجاح للثورة على ارض الشام الروسية المتوسطية.. قتل في قتل في خلاف فذهت ريحهم و ووحدتهم و شوكتهم على الاعداء وهانوا على القاصي والداني . من اجل مصالح ضيقة و دنيا فانية يقتل بعضهم بعضا . من المسؤول يوم القيامة على هذه الارواح ؟؟؟ ولا حولة ولا قوة الا بالله. الله غالب,
ابو العبد الحلبي
الخميس، 03-01-2019 02:25 م
يقول الله سبحانه تعالى "وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ " ، وروى البخاري ومسلم عن أبي بكرة أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: “إذا التقى المسلمانِ بسيفَيْهما فالقاتل والمقتول في النار". قلت: يا رسول الله هذا القاتِل فما بالُ المقتول؟ قال: “إنّه كان حريصًا على قتل صاحبه". اللهم إنا نبرأ إليك مما يفعله هؤلاء الفاشلون المبشرون بذهاب الريح ، أو القوة ، وبالنار. لقد خدم هؤلاء أعداء الأمة خدمة جليلة بإفناء بعضهم. إنا لله و إنا إليه راجعون.