سياسة عربية

الإمارات تدرس استئناف الرحلات الجوية إلى سوريا

هل تهبط الطائرات الإماراتية قريبا في دمشق؟ - جيتي
هل تهبط الطائرات الإماراتية قريبا في دمشق؟ - جيتي

قالت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات في بيان إنها تقيم إمكانية استئناف رحلات شركات الطيران الوطنية إلى العاصمة السورية دمشق.

وصدر بيان الهيئة بعد إعادة الإمارات فتح سفارتها في دمشق يوم الخميس.

وعلقت شركتا طيران الاتحاد وطيران الإمارات الرحلات الجوية إلى دمشق عام 2012 بسبب المخاوف الأمنية.

 

اقرأ أيضا: البحرين تلحق بالإمارات وتستعيد علاقتها بالنظام السوري

وقالت شركة الاتحاد إن ليس لديها خطط فورية لاستئناف الخدمات إلى دمشق مضيفة أنها تراقب الوضع باستمرار.

 

أما شركة الإمارات فقالت في بيان أيضا إنها تراقب الوضع لكن ليس لديها ما تعلنه في الوقت الراهن.

وأعلنت الإمارات، الخميس الماضي، عن استئناف علاقاتها مع النظام السوري والتي كانت قطعتها إثر اندلاع الثورة السورية في العام 2011.


وفي بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية يوم الخميس، أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية "عودة العمل في سفارة دولة الإمارات في دمشق حيث باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله من مقر السفارة في الجمهورية العربية السورية الشقيقة اعتبارا من اليوم".

التعليقات (2)
احمد
الأحد، 30-12-2018 04:03 م
هناك الكثير من الحرس الثوري الايراني في سوريا يريدون قبل رجوعهم لايران المرور بالامارات للتسوق و هذه فرصه للامارات لتقديم خدمه جديده لايران و مشروعها في المنطقه
ابو العبد الحلبي
الأحد، 30-12-2018 02:43 م
الأمر لا يحتاج إلى دراسة. طيروا فوراً إلى و من سوريا ، فالطيران العسكري الروسي "الذي موَلت الإمارات كافة عملياته في سوريا منذ سبتمبر 2015 و حتى اليوم " سيقوم بحماية طائرات الإمارات المدنية . طيروا فوراً إلى بشار النصيري الكافر كي تحتفلوا معه بقتل ما يزيد عن مليون إنسان مسلم و تهجير 12 مليون مسلم و تدمير ما يزيد عن 70% من مدن و بلدات سوريا المسلمة . الحياء من الإيمان ، لكن إذا لم تستح فاصنع ما شئت . فقط للتذكير : يوجد رب لهذا الكون أحد أسماءه الحسنى "الحسيب" فهو يحاسب الناس في الدنيا و الأخرة ، و مع أنه غفور رحيم إلا أنه شديد العقاب .