سياسة عربية

البشير يصف منظمي الاحتجاجات بـ"الخونة والعملاء" (شاهد)

يشهد السودان منذ الأربعاء الماضي، احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار- أرشيفية
يشهد السودان منذ الأربعاء الماضي، احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار- أرشيفية

وصف الرئيس السوداني عمر البشير الثلاثاء، القائمين على المظاهرات والاحتجاجات الجارية في البلد العربي الأفريقي الذي يعاني من ضائقة اقتصادية خانقة، بأنهم "خونة وعملاء ومرتزقة ومندسون، واستغلوا الضائقة المعيشية للتخريب وخدمة لأعداء السودان"، على حد قوله.


وقال البشير خلال خطاب جماهيري في ولاية الجزيرة إن "وقوف واحتشاد الجماهير لسماع خطابه، هو رد على كل خائن وعميل، وعلى الذين روجوا وأطلقوا شائعة القبض عليه ووضعه في السجن"، بحسب تعبيره.


وسخر البشير من تلك الشائعة قائلا: "أنا الآن موجود وسطكم"، فيما توعد مطلقيها "بملاحقتهم وإخراجهم"، دون تفصيل، وأكد أن الحكومة ماضية في إنفاذ مشروعات التنمية والإعمار لصالح المواطنين وإصلاح أحوالهم.


فيما دعا مواطني ولاية الجزيرة الذين وصفهم بالمنتجين إلى "الاتجاه للعمل وعدم الالتفات للخونة والعملاء ومناضلي الكيبورد"، دون توضيح.

 

اقرأ أيضا: وعود البشير تثير سخرية نشطاء.. وسودانيون يردون بـ"الراب"


وكان الرئيس السوداني وعد الاثنين، في أول تعليق له منذ اندلاع الاحتجاجات المنددة بتدهور الأوضاع الاقتصادية؛ بإجراء إصلاحات اقتصادية توفر حياة كريمة للمواطنين.


يذكر أن قوات الأمن السوداني فرقت الثلاثاء، آلاف المحتجين على الأوضاع المعيشية قرب القصر الرئاسي في العاصمة الخرطوم، بعد دعوات أطلقها نشطاء لتسليم البشير رسالة مطالبة بالتنحي عن السلطة.


ويشهد السودان منذ الأربعاء الماضي، احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار، اتسعت رقعتها لاحقا حتى طالت 14 ولاية من أصل 18، وأسفرت عن سقوط قتلى.

 

 

الرئيس السوداني عمر #البشير يزور ولاية الجزيرة https://t.co/HeuNX0uej3

 

التعليقات (5)
محمد علي
الثلاثاء، 25-12-2018 06:33 م
يا سبحان الله ،،،نفس كلام بشار القرد ،،، جميعهم نفس الفصيل من الحيوانات ،،، زعماء العصابات للدول العربيه اجمع كلالالالاب و اوسخ من كلالاب الشوارع ،،، السؤال للحيوانات زعماء العصابات : ثلاثون سنه في الحكم و انتم تسرقو و تنهبو ،، الم تشبعو يا سفله ؟؟ و خصوصا في الجزيرة العربيه عصابات و شعوب ،،، الم تشبعو سرقات و دمار يا فسقة يا مجرمون ،، ؟ ان الاوان لترحلو او تقتلو ،،، و اعنى ما اعنيه من شعوب الجزيرة ،،، الا من رحم ربي طبعا و هم قلائل
مصري جدا
الثلاثاء، 25-12-2018 06:33 م
منطق الاستبداد الفاشل ،،، كل التظاهرات والاحتجاجات عمالة وخيانة وتامر ،،، ماعدا احتجاجات 30 يونيو بمصر كانت الوطنيين الشرفاء ،،، عالم مرتبك الموازين والقيم ،، عالم متخلف ،،
ادم
الثلاثاء، 25-12-2018 05:35 م
كل جائع يعلن عن جوعه وبؤسه ويأسه فهو خائن وعميل، هكذا هو الحال فى العالم العربى التعس!!! أتعجب لماذا لم يعلنها رجل مثل ماكرون فرنسا مع إن أصحاب السترات الصفراء لم ينتفضوا لانهم جوعى كجوعى السودان "الخصيب".
مواطن صالح و شريف.
الثلاثاء، 25-12-2018 05:20 م
لا يقر بفشله بل يتهم مواطني السودان بالخيانة. مثال للفشل و لايستحي .الله غالب.
حنفي الغلبان
الثلاثاء، 25-12-2018 04:41 م
عمر البشير لم يذاكر الدرس الذي علَمه إياه مندوب السي آي إيه . حفظ من الدرس (خونة وعملاء ومرتزقة ومندسون) و نسي أوصاف (جراثيم و جرذان) اللي علمها المندوب لإخويه العزيزين بشار و القذافي و حفظوها كويس. حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم كلكم. تروحوا من ربنا فين ؟؟

خبر عاجل