سياسة عربية

البشير يعد بإصلاحات اقتصادية ويحذر من الالتفات للشائعات

الرئيس السوداني ثمن جهود جهاز الأمن والمخابرات الوطني في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين- سونا
الرئيس السوداني ثمن جهود جهاز الأمن والمخابرات الوطني في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين- سونا

تعهد الرئيس السوداني، عمر البشير، بإجراء إصلاحات اقتصادية توفر للمواطنين حياة كريمة، داعيا السودانيين إلى عدم الالتفات لما سماهم مروجي الشائعات، والحذر من الاستجابة لمحاولات زرع الإحباط.

 

ووعد البشير، خلال لقائه بهيئة قيادة جهاز الأمن والمخابرات الوطني، بإجراءات حقيقية تعيد ثقة المواطنين في القطاع المصرفي، وفقا لـوكالة أنباء السودان الرسمية (سونا).

 

وثمن البشير، جهود جهاز الأمن والمخابرات الوطني في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، إلى جانب إسناد الجهاز التنفيذي في ضمان انسياب السلع والخدمات.

 

ومن جانبه أكد المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، الفريق أول صلاح عبد الله محمد، احترام الجهاز لحق التعبير السلمي، محذراً بأن المساس بالممتلكات العامة وترويع المواطنين والتعدي على ممتلكاتهم خط أحمر.

ووفقا للوكالة الرسمية، "كان رئيس الجمهورية قد تلقى تنويراً إضافياً بمجريات الأحداث وتداعياتها واطمأن على الإجراءات التي تم اتخاذها".

 

وتشهد السودان، منذ الأربعاء الماضي، احتجاجات شعبية ضد ارتفاع أسعار الخبز، بدأت في مدينتي بورتسودان شرق البلاد وعطبره شمالها، وامتدت بعدها إلى مدن أخرى بينها الخرطوم.

 

وتعاني السودان صعوبات اقتصادية متزايدة مع بلوغ نسبة التضخم حوالي سبعين بالمئة وتراجع سعر الجنيه السوداني مقابل الدولار الأمريكي.

التعليقات (6)
تاج الس
الإثنين، 14-01-2019 07:11 ص
من الصعب تنحي البشير بل يضع السودان في ورطه من الدول الداعمهللسودان البشير لا يهمه الشعب بل يخدم لمصلحه الحركة الإسلامية الفاشله علينا بالصبر والتضحية والرجوع إلى الله ليس الله غافلا من الظالمين آليوم أتى لا محال
عصام أحمد المصطفي موسي
السبت، 12-01-2019 01:59 م
كنته في السودان ومن الذين درسو الأوضاع لحظتها وقلته رأي بصراحة وحزته من تفاقم الأوضاع قالو علي مجنون. حقيقة ولاانني مقيم خارج السودان. ومن الذين خدموا شعب السودان وليس الحكومة ولو أن في تلك الايام تزامن دخولي في إنعاش اشيا كتيرة لكن كانت كلماتي صريحة ولولا خوفهم من علاقتي الدولية لكنت في عداد المفقودين تنازلو عن الحكم كفي بهدلة بالسودان لم تحكموا السودان للسودان ولكن حكمتو السودان لمصلحتكم الخاصة والان ليس همكم السودان ولكن همكم الدفاع عن مصلحكم التي أصبحت في خطر بعد ماكان السودان أيام عزه قيل ان تعيس فاسدة في كول السودان لم تراعي لأي شي واكبر واحد سرق في السودان كنته انا خلاصة القول اختلف اللصوص في ما بينهم فظهر المسروق انا ان الله سلط عليكم أعمالكم. سوف تندمون وصلتها لكم سوف تندمون وها كلامي مشي وجي واستعدو للحرب الأهلية التي سوف تدور في السودان لان كولن يحب ان يحمي ماسرقه بإختصار يا حكومة اللصوص والفساد بكلمك سيد السودان كله رضيتو او كرهتو وكنتم حابين ارجع السودان ليس حين فيني ولكن لاهدي لكم الاوضاع ولكنني اقولها لكم لا والف لا ان ارجع للسودان 2
الحسن محمد
الثلاثاء، 08-01-2019 11:15 ص
اكيد قلم الظلم مكسور
الصعيدي المصري
الإثنين، 24-12-2018 09:39 م
الحكام العرب ملتصقون بالكرسي بطريقة غير قابلة للفصل الا بالموت او الانقلاب او الاغتيال او الثورة هكذا كان مبارك والقذافي وبن علي وبشار والان السيسيي وسالفيهم ولاحقيهيم لا مجال للحصول على الحرية الا بانتزاعها من براثن اللصوص والمجرمين والفشلة
مواطن صالح و شريف.
الإثنين، 24-12-2018 09:00 م
بعد الفشل الذريع ,مازال يمني شعبه بالاصلاح.اين كنت من قبل هذا؟الى متى الالتصاق بالكرسي؟كم مدة حكمك؟ماهي انجازاتك؟ وهل بقي لك ماتقدمه للشعب الا الموت فقرا او قتلا.؟ الله المستعان.

خبر عاجل