سياسة عربية

هكذا علق وليد المعلم على زيارة البشير لسوريا

المعلم: ما جرى في العالم العربي وضمنه سوريا، سببه الخلل في العمل العربي الذي لا بد من تصحيحه- جيتي
المعلم: ما جرى في العالم العربي وضمنه سوريا، سببه الخلل في العمل العربي الذي لا بد من تصحيحه- جيتي

علق نائب رئيس مجلس الوزراء السوري وزير الخارجية، وليد المعلم، على زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى دمشق.

 

وقال المعلم في تصريحات نقلتها صحيفة "الوطن" السورية، إن زيارة البشير "تشكل خطوة إضافية في إطار كسر الحصار الذي فرض على سوريا".


وأضاف أن "الحصار الذي فرض على بلاده تنفيذٌ لمخطط أمريكي في ظاهره، إسرائيلي في حقيقته، يهدف إلى النيل من سوريا، وإضعاف دورها على الساحة العربية والإقليمية".


تصريحات المعلم التي أدلى بها في جامعة دمشق، أوضح من خلالها أن "سوريا رغم الأزمة التي مرت بها وتآمر بعض الدول عليها تؤمن إيمانا عميقا بالعروبة".

 

وأشار إلى أن "ما جرى في العالم العربي، وضمنه سوريا، سببه الخلل في العمل العربي الذي لا بد من تصحيحه".

 

التايمز: ما هي رسائل الخليج إلى الأسد عبر عمر البشير؟

التعليقات (2)
صحوة الضمير
الأربعاء، 19-12-2018 05:49 ص
الدلالة هي أنَّ الله خالق كل شيء، خلق الخبيث وخلق الطيب. أو كما في مقولة الأستاذ فهمي هويدي: كُلُّهم محمد بن سالمان ونحن جميعا جمال خاشقجي. اختلط الخبيث بالطيِّب في هذه الدنيا والله يُريد أن يميز بينهما. ولهذا يجتمع الأشرار في خندق واحد، ونجتمع نحن الذين حظَّنا الله بهداه في خندق المجاهدين في سبيله. حتى إذا لم يعد يتسع خندقنا لِخائن ولا لِطابور خامس سيأتي نصر الله بأسرع من لمح البصر.
مُواكب
الأربعاء، 19-12-2018 04:02 ص
لو كانت لدى وليد معلم ذرة حياء أو ذرة احترام لِنفسه لما احتفى كل هذا الكم بزيارة البشير لِمختار القرداحة بشار أسد. مجيء هذا الضيف المُلاحق من الجناية الدولية ومدفوع الأجر من بوتين الذي أمده بطائرة روسيه لتقوم بنقله بين سورية والسودان، يُذكرنا بهذا المثل الشعبي: إن الطيور على أشكالها تقع " فيا دولة الوزير: تتحكمون بأرقابنا، خمسة من الأشرار: البشير وبشار والسيسي وابن زايد وأمير المنشار محمد بن سلمان. وتُزكون بعضكم بعضا وستأتيكم دلالة كل هذا.