سياسة دولية

شاهد كلمة أردوغان وضيوف مؤتمر "برلمانيون من أجل القدس"

ناقش المؤتمر على مدار يومين تفعيل دور البرلمانيين، وتشكيل لجان من أجل مواكبة تطورات قضية القدس المحتلة وفلسطين- الأناضول
ناقش المؤتمر على مدار يومين تفعيل دور البرلمانيين، وتشكيل لجان من أجل مواكبة تطورات قضية القدس المحتلة وفلسطين- الأناضول

تختتم اليوم في إسطنبول، فعاليات اليوم الثاني والأخير لمؤتمر "برلمانيون من أجل القدس"، والذي افتتحت فعالياته أمس الجمعة، تحت رعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وحضور العشرات من رؤساء وممثلي البرلمانات العربية والإسلامية الحاليين والسابقين.

 

ويعد المؤتمر الثاني من نوعه، بمشاركة نحو 600 برلماني من 74 دولة، ويستمر ليومين، يبحث من خلالها المؤتمرون العديد من القضايا التي تهم مصير القدس المحتلة في ظل الظروف الراهنة.

 

ويناقش المؤتمر على مدار يومين تفعيل دور البرلمانيين، وتشكيل لجان من أجل مواكبة تطورات قضية القدس المحتلة وفلسطين.

وفي كلمته الافتتاحية، نقلت وكالة الأناضول، عن رئيس الرابطة حميد الأحمر، قوله في كلمته الافتتاحية: "القدس عاصمة فلسطين الأبدية".


اقرأ أيضا :  انطلاق مؤتمر "برلمانيون لأجل القدس".. وهؤلاء يشاركون (شاهد)


وأضاف أن "فرع الرابطة في تركيا له دور مهم في النهوض بالرابطة، وكذلك الفروع في أنحاء العالم، ونؤكد أن الرابطة أخذت مكانها وتنتشر، وتنشد العدالة الدولية، والانحياز للشعوب التي تناصر الشعب الفلسطيني".

وتابع بأن "الجهود تمخضت عن هبة برلمانية عالمية، ضد قرار أمريكا لنقل قرار السفارة للقدس، ووقع آلاف البرلمانيين، رافضين ممارسات الاحتلال في القدس".

 

وتاليا كلمات جلسات الافتتاح جميعها بما فيها كلمة الرئيس التركي :

 

التعليقات (0)