سياسة دولية

ظريف يتحدث عن هجوم تشابهار .. ما علاقة الإمارات؟

جواد ظريف قال إن من نفذ الهجوم "إرهابيون مدعومون من قبل جهات خارجية"- جيتي
جواد ظريف قال إن من نفذ الهجوم "إرهابيون مدعومون من قبل جهات خارجية"- جيتي

اتهم وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف من قال إنهم "إرهابيون مدعومون من قبل جهات خارجية"، بالوقوف خلف الهجوم الانتحاري في مدينة تشابهار جنوبي البلاد الخميس، الذي أسفر عن قتلى وجرحى.


وفي تغريدة نشرها مساء الخميس على حسابه في توتير، لم يوضح الوزير الإيراني هوية "الجهات الخارجية"، لكنه قال في التغريدة ذاتها: "في العام 2010 اعتقلت أجهزتنا الأمنية متطرفين كانوا قادمين من الإمارات.. اذكروا كلماتي: إيران ستطبق العدالة على الإرهابيين وسادتهم".

 

 

 


وكان مجهولون نفذوا الخميس هجوما بشاحنة مفخخة مقرا للشرطة في مدينة تشابهار التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان، ما أسفر عن مقتل عنصري أمن، وإصابة 27 شخصا بجروح بينهم مدنيون.

التعليقات (1)
يزيد إبن الوليد
الجمعة، 07-12-2018 01:27 م
حكام الإمارات يلعبون بالنار ويتجاوزون كل الخطوط الحمر بشكل مخطط وممنهج من قبل مستشاريهم ومرشديهم الإسرائيليين والأمريكان. على ما يبدوا فإن الإسرائيليين والأمريكان يدفعون الإمارات لإستفزاز إيران لكي تقوم إيران بإحتلال الإمارات لكي يشنون الحرب عليها. كما فعلوا بالعراق. ولكن إيران ليست العراق والإمارات سوف تنتهي في هذا السيناريو وترجع خمسين سنة إلى الوراء، وثروتها كلها سوف تصبح في جيوب الإسرائيليين والأمريكان الذين سوف يسيطرون على كامل إقتصادها و "إعادة إعمارها".