سياسة عربية

الكشف عن بناء كنيس يهودي سري في الإمارات

أكدت القناة الإسرائيلية أن "بناء الكنيس اليهودي يعد علامة جديدة على حدوث تغيير في علاقات إسرائيل مع العرب"- جيتي
أكدت القناة الإسرائيلية أن "بناء الكنيس اليهودي يعد علامة جديدة على حدوث تغيير في علاقات إسرائيل مع العرب"- جيتي

كشفت القناة الإسرائيلية الثانية الأربعاء، أنه جرى بناء كنيس يهودي في دبي بموافقة السلطات الإماراتية، التي أشرفت عليه على مدار ثلاث سنوات مضت، بحسب ما ذكره أعضاء الجالية اليهودية لمراسلين أمريكيين زاروا دبي.


وقالت القناة الإسرائيلية في تقرير نقلته عن وكالة "بلومبيرغ" وترجمته "عربي21"، إن "رجال الأعمال اليهود في دبي أكدوا أنه تم العمل في الكنيس السري الذي أقاموه منذ سنوات"، رغم أن الدولة الخليجية لا تقيم مع إسرائيل علاقات دبلوماسية رسمية.


ولفتت إلى أن مراسلين أمريكيين ذكروا أن هناك نموا مفاجئا في الجالية اليهودية في الإمارات، وبلغت حاليا 150 عضوا، وتؤدي صلوات منتظمة في مكان سري، مشيرة إلى أن "اليهود في دبي استمروا في اجتماعاتهم لسنوات، ولكنهم قرروا قبل ثلاث سنوات استئجار فيلا في حي هادئ".

 

اقرأ أيضا: غرينبلات: تقدم مهم في التعاون بين إسرائيل والدول العربية


وأكدت القناة الإسرائيلية أن "بناء الكنيس اليهودي يعد علامة جديدة على حدوث تغيير في علاقات إسرائيل مع الدول الرئيسية في الخليج، والتي تعتبر إيران تهديدا رئيسيا في السنوات الأخيرة".


ونقلت القناة عن اليهودي المقيم في نيويورك إيلي إيبستين، والذي ساعد في بناء المعبد بقوله إننا "قطعنا شوطا طويلا منذ سفري إلى دبي قبل 30 عاما"، مضيفا أن الناس أخبروه "أنني يجب أن أتجنب استخدام اسم عائلتي، لأنه يبدو يهوديا للغاية".


وكان المبعوث الأمريكي الخاص لمنطقة الشرق الأوسط جيسون غرينبلات أكد الشهر الماضي، أن "هناك جهات رسمية في الدول العربية لم تعد تخشى في الوقوف إلى جانب الجهات الإسرائيلية"، مضيفا أنه "اتضح لي من حديثي مع زعماء عرب، أن هناك تقدما مهما طرأ على التعاون بين إسرائيل ودول المنطقة".

التعليقات (3)
مصري
الخميس، 06-12-2018 11:29 ص
تعود اصول آل نهيان إلي يهود خيبر و الذين انتشروا في ارجاء الجزيرة العربية متخفين ظاهرين أنهم مسلمين ليصلوا إلي رأس القوم بمساعدة الصليبين و من بعدهم البريطانيين .
رياح
الخميس، 06-12-2018 09:38 ص
الامارات فتح فيها كل شيء فهي أكبر """ ماخور في العالم """ دولي!!!!!!!!. قد يريدون غسيل ذنوبهم بفتح المعابد البوذية والكنائس والكنيس!!!!!!!!!!! فكل شيء مسموح بعد الفسق والفجور .
خليفه محمد مبارك
الأربعاء، 05-12-2018 09:56 م
الإمارات إلى أين؟ نلاحظ في الأعوام القليله تحولت الإمارات يد قذره تعبث بمصالح الامه الاسلاميه في عدة دول لصالح الصهاينه ..

خبر عاجل