سياسة عربية

صحيفة كويتية: الزياني سيحمل للدوحة دعوة رسمية لقمة الدمام

الصحيفة قالت إن الاجتماعات التحضيرية ستعقد في الدمام من أجل إنجاح القمة- جيتي
الصحيفة قالت إن الاجتماعات التحضيرية ستعقد في الدمام من أجل إنجاح القمة- جيتي

قالت صحيفة كويتية إن مصادر دبلوماسية أفادت بأن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي عبد اللطيف الزياني، سيزور العاصمة القطرية الدوحة لتقديم دعوة رسمية من الملك سلمان بن عبد العزيز لحضور القمة الخليجية، المقرر عقدها في الدمام في التاسع من الشهر المقبل.

وأشارت صحيفة "الآن" الكويتية إلى أن الأعمال التحضيرية للقمة، ستجري في سلطنة عمان بحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون وليس في الدمام، من أجل "توفير أجواء هادئة تساعد في نجاح القمة".

ولفتت الصحيفة إلى أن الكويت قامت بـ"جهود استباقية" لضمان عقد القمة بمشاركة قطر، في ظل تأكيدات نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، بأن القمة ستعقد في موعدها بمشاركة جميع الدول الخليجية.

 

اقرأ أيضا: مسؤول كويتي يفجر مفاجأة عن القمة الخليجية المقبلة

وكانت صحيفة "الرأي" الكويتية قالت في الـ 18 من الشهر الجاري، إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد تلقى اتصالين من العاهل السعودي وأمير قطر، جرى خلالهما استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الساحتين الإقليمية والدولية.

يذكر أن آخر قمة خليجية جرى تأجيلها بسب الحصار المفروض من السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر، بمزاعم دعم الإرهاب الأمر الذي تعتبره قطر محاولة لفرض الوصاية على سياساتها الخارجية.

التعليقات (1)
محمد علي
الجمعة، 30-11-2018 02:50 م
اطفال تقتل و بلدان و مدن عربيه اسلاميه تستباح و تدمر على يد مجموعه قتله مجرمون امثال زعماء عصابات الخليج اجمع و بدون استثناء و باقي العصابات امثال الاسد و السيسي و حفتر و الاردن ،،، و العالم اجمعه يتفرج ،،، علينا نحن المسلمين ان نخرج و نطيح بهذه الانظمة و ناسس نظام اسلامي دبقراطي ،،، و هذا ليس ببعيد او صعب ،،، الارادة فقط