سياسة دولية

ماتيس: لا أدلة دامغة على تورط ابن سلمان في قضية خاشقجي

سيصوت الكونغرس الأمريكي لاحقا على وقف التعاون العسكري مع السعودية في اليمن - جيتي
سيصوت الكونغرس الأمريكي لاحقا على وقف التعاون العسكري مع السعودية في اليمن - جيتي

أيد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الأربعاء موقف الرئيس دونالد ترامب بخصوص قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقي في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول مطلع الشهر الماضي.


وفي تصريحات للصحفيين، قال ماتيس إنه "ليس هناك أدلة استخباراتية دامغة بخصوص تورط ولي العهد السعودي بقضية خاشقجي"، مضيفا إنه اطلع "على ترجمة الشريط الخاص باغتيال خاشقجي".


وتابع ماتيس: "لا أستطيع أن أؤكد دعم مجلس الشيوخ لموقفنا بشأن السعودية"، وذلك في إشارة لجلسة الإحاطة التي حضرها الأربعاء في الكونغرس برفقة وزير الخارجية مايك بومبيو بشأن دور الرياض في حرب اليمن وقضية خاشقجي.

 

وفي وقت سابق الأربعاء، قال ماتيس إنه "لايمكن التغاضي عن مصالح أمريكا الأمنية، حتى مع السعي الأمريكي لمعاقبة قتلة خاشقجي".

 

وأشار إلى أن" سحب الدعم الأمريكي العسكري في اليمن، ومبيعات السلاح للشركاء، "سيكون خطأ"، مضيفا: "من مصلحة الولايات المتحدة إنهاء الحرب الأهلية ومواجهة النفوذ الإيراني في اليمن".


وشدد على أن "السعودية ركيزة أساسية للحفاظ على الأمن الإقليمي وأمن إسرائيل، إضافة إلى استقرار مصالح الولايات المتحدة في المنطقة"، متابعا: "نادرا ما نعمل بحرية مع شركاء لا تشوبهم شائبة"،في إشارة للسعودية".

 

التعليقات (1)
مصري
الخميس، 29-11-2018 06:56 ص
كاذب منحط هذا الذي يحاول تبرئة شخص يعرف العالم اجمع أنه المتهم الحقيقي في جريمة من أبشع الجرائم التي أنيط عنها اللثام مؤخرا .

خبر عاجل