سياسة عربية

فيلم وثائقي يروي الأيام الأخيرة في حياة خاشقجي (شاهد)

يوثق الفيلم الذي تعرضه قناة الحوار السبت المقبل، شهادة بعض المقربين من "خاشقجي"- إيلاف
يوثق الفيلم الذي تعرضه قناة الحوار السبت المقبل، شهادة بعض المقربين من "خاشقجي"- إيلاف

تعرض قناة الحوار الفضائية، السبت المقبل، فيلما وثائقيا بعنوان "جمال خاشقجي.. الأيام الأخيرة"، والذي يروي الأيام الأخيرة التي قضاها الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي تم اغتياله بقنصلية بلاده في إسطنبول يوم 2 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


ويوثق الفيلم شهادة بعض المقربين من "خاشقجي"، مثل الأكاديمي والإعلامي، عزام التميمي، والمرشح الرئاسي المصري الأسبق، أيمن نور، وأستاذ العلوم السياسية، سيف عبد الفتاح، والإعلامية السورية، نور حداد (أجرت الحوار الأخير مع خاشقجي بتلفزيون سوريا)، ورئيس بيت الإعلاميين العرب، توران كشيلاكجي، والصحفية التركية ايبك يازداني.


من جهته، يقول مخرج فيلم "الأيام الأخيرة"، محمود لطفي: "عندما وقعت حادثة الاغتيال وجدنا أنه من واجبنا أن نقوم بعمل شيء لهذه القضية، ومنذ اللحظات الأولى فكرنا كثيرا في شيء نقدمه، وتعددت الأفكار بعضها كان يذهب لإنتاج عمل تحقيقي عن القضية التي لم تكن اكتملت وقتها، والبعض الآخر كان يرى ضرورة أن نقوم بعمل فيلم من أفلام البورتريهات التاريخية التي توثق الشخصية وحياتها ومسيرتها".


وأضاف "لطفي" في تصريح لـ"عربي21" أن "جلسات طويلة للوقوف على زاوية مختلفة ومناسبة للموضوع، وفي النهاية استقر فريق العمل على إنتاج فيلم يحكي قصة الأيام واللحظات الأخيرة للصحفي السعودي جمال خاشقجي".

 

اقرأ أيضا: توصية بتسمية شارع السفارة السعودية بأمريكا باسم "خاشقي"


وتابع: "كان هدفنا أن نقدم عمل ذات طابع إنساني يقوم في بنائه على القصة وأبطالها الذين عايشوا الرجل لحظاته الأخيرة؛ فيقترب الفيلم من العلاقة التي كانت تربطهم به وما حدث في كواليس لقاءاتهم الأخيرة".


وأشار "لطفي" إلى أن الفيلم سيعرض بعض الحكايات والقصص التي لم تظهر للجمهور بعد، وسيجيب عن بعض الأسئلة: ما الذي كان يفكر فيه الرجل، ما هي القصص الشخصية التي ذكرها لهؤلاء ولا يعرفها أحد؟".


واستطرد قائلا: "أيام طويلة قضاها الزميل الصحفي محمود شعبان (مُعد الفيلم الوثائقي) في عملية البحث عن المصادر التي تخدم موضوع القصة، والتي كانت جميعها في صميم الموضوع".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل