سياسة عربية

محمد بن سلمان يصل الأرجنتين لحضور قمة مجموعة العشرين

ابن سلمان وصل للمشاركة في قمة العشرين في الأرجنتين - (أرشيفية)
ابن سلمان وصل للمشاركة في قمة العشرين في الأرجنتين - (أرشيفية)

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الأرجنتين الأربعاء لحضور قمة مجموعة العشرين، وذلك على الرغم من الجدل الذي يصاحب جولته الخارجية، والاحتجاجات التي قابلته في تونس وهو في طريقه إلى هناك.

 

وأفاد تلفزيون الأرجنتين، وكذلك قناة "العربية" السعودية، بأن ابن سلمان وصل بوينس آيرس الأربعاء لحضور قمة زعماء مجموعة العشرين.

ويأتي وصوله إلى العاصمة الأرجنتينية وسط غضب دولي بسبب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ومطالب من منظمة هيومن رايتس ووتش بأن تحقق الأرجنتين في دوره في ارتكاب جرائم حرب في اليمن.

 

إقرأ أيضا: ابن سلمان قد يواجه تهما بالأرجنتين بسبب "اليمن وخاشقجي"

ويصل ابن سلمان إلى الأرجنتين على الرغم من دعوى قضائية تلاحقه هناك بسبب "ارتكابه جرائم حرب في اليمن وبسبب ضلوعه في اغتيال الصحافي جمال خاشقجي"، كما قال مقيمو الدعوى.

 

 

 

 

 


وكانت مصادر أمريكية نفت أن يكون الرئيس دونالد ترامب سيلتقي ابن سلمان في الأرجنتين على هامش القمة، ونفت مصادر تركية أن يكون الرئيس رجب طيب أردوغان سيلتقي ابن سلمان هناك أيضا. 

 

والأسبوع الماضي قالت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) إنها توصلت إلى أن "قتل خاشقجي كان بأمر مباشر من ابن سلمان".


لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يتمتع بعلاقات وثيقة مع الرياض، شكك في تقرير الوكالة، وتعهد بأن يظل "شريكا راسخا" للسعودية رغم قوله إن ابن سلمان "ربما كان لديه علم بخطة قتل خاشقجي وربما لا".

وتنطلق قمة زعماء مجموعة العشرين يوم الجمعة.

التعليقات (0)