سياسة دولية

خبراء ومسؤولون أمريكيون سابقون يدعون لوقف دعم الحرب باليمن

يعاني الملايين في اليمن من سوء التغذية - جيتي
يعاني الملايين في اليمن من سوء التغذية - جيتي

حث عشرات المسؤولين الأمريكيين السابقين، والخبراء، مجلس النواب الأمريكي على إنهاء المشاركة الأمريكية إلى جانب المملكة العربية السعودية في الحرب التي تقودها في اليمن.

وقال الخبراء الذين طالبوا في عريضة وقعوا عليها، إن أرقام الأمم المتحدة تظهر حجم الكارثة في اليمن، بعد سنوات من الحرب، التي خلفت قتلى ومرضى ومجاعة كبرى.

ومن بين الموقعين، بحسب موقع "فوكس" الأمريكي، سفيران أمريكيان سابقان في اليمن، وقادة بارزون في القانون، وخبراء بالشأن السعودي، وحائز على جائزة نوبل للسلام، ومساعد سابق لوزير الخارجية السابق، كولن باول، والخبير اللغوي والسياسي نعوم تشومسكي.

 

اقرأ أيضا: البيت الأبيض يمنع "هاسبل" من تقديم إحاطة بشأن خاشقجي

وتقول العريضة إن دعم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للحرب في اليمن غير قانوني.

ومن المفترض أن يستمع مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء، إلى إحاطة من وزير الخارجية، مايك بومبيو، ووزير الدفاع، جيمس ماتيس، حول علاقات الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة العربية السعودية، الأربعاء، قبل تصويت على إيقاف الدعم للرياض بشأن الحرب التي تقودها في اليمن.

وقالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن البيت الأبيض منع مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية، جينا هاسبل، أو أي مسؤول أمني من تقديم إحاطة لدى مجلس النواب الأمريكي بخصوص مقتل الكاتب والإعلامي السعودي، جمال خاشقجي.

التعليقات (0)

خبر عاجل