سياسة عربية

ابن سلمان يبدأ جولة خارجية لعدد من الدول العربية

الإمارات أولى الدول التي سيزورها ابن سلمان- واس
الإمارات أولى الدول التي سيزورها ابن سلمان- واس

قالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن ولي عهد المملكة غادر مساء اليوم الخميس العاصمة الرياض لإجراء جولة خارجية بناء على توجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأشارت الوكالة إلى أن الجولة ستشمل "عددا من الدول العربية الشقيقة تلبية لدعوات من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو لزيارة بلدانهم".

 

وقالت قناة العربية إن ولي العهد السعودي سيبدأ جولته بزيارة الإمارات.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح صرح قبل أيام أن ابن سلمان يعتزم القيام بجولة خارجية والمشاركة في قمة الـ 20 التي ستنعقد نهاية الشهر الجاري في العاصمة الأرجنتينية بيونيس آيريس.

لكن وكالة الأنباء السعودية لم تتطرق في خبر الجولة الخارجية إلى المشاركة في قمة العشرين بالأرجنتين.

وكان موقع "زهرة شنقيط" الموريتاني، قال إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، سيزور موريتانيا في زيارة رسمية يحظى فيها باستقبال رسمي من طرف رئيس الجمهورية الموريتانية، محمد ولد عبد العزيز، خلال الأيام الأخيرة من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

زيارة محمد بن سلمان لموريتانيا تعد الأولى من نوعها، في إطار "جولة عربية"، عقب الحملة الإعلامية والديبلوماسية التي تعرض لها ولي عهد بلاد الحرمين، في أعقاب اغتيال الصحافي جمال خاشقجي، واتهامه مباشرة بالوقوف وراء الاغتيال، حيث واجه عزلة إلا من بعض الدول التي دعمته من بينها موريتانيا.

وكتبت "زهرة شنقيط"، في تقرير نشرته الثلاثاء، 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري: "من المقرر أن يزور ولي العهد السعودي محمد بن سلمان موريتانيا نهاية الشهر الجاري".

وزادت "زهرة شنقيط" نقلا عن مصادرها، أن "السفير السعودي في نواكشوط قام خلال الأيام الماضية بتنسيق ترتيبات الزيارة مع السلطات الموريتانية".

وأفادت نسبة إلى المصدر، أن "ولي العهد السعودي سيصل إلى نواكشوط نهاية الشهر الجاري، حيث سيلتقي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وعدد من كبار المسؤولين في الدولة".

التعليقات (0)