سياسة عربية

يني شفق تكشف: تحركات عسكرية إمارتية سعودية شرق الفرات

القوات الإماراتية السعودية انتشرت في مناطق سيطرة المليشيات الكردية- جيتي
القوات الإماراتية السعودية انتشرت في مناطق سيطرة المليشيات الكردية- جيتي

كشفت صحيفة "يني شفق"التركية، عن تحركات عسكرية "سعودية – إماراتية"، في منطقة شرق الفرات قرب الحدود التركية.

وذكرت الصحيفة التركية الأربعاء، أن هناك أنباء عن إرسال كلٍّ من السعودية والإمارات، قوات عسكرية نحو مناطق سيطرة مليشيا كردية شمال شرق سوريا.

وأضافت الصحيفة، أن تلك القوات انتشرت في مناطق سيطرة المليشيات الكردية، تحت غطاء القوات الأمريكية المتواجدة هناك. بالتزامن مع استعدادات القوات التركية لشنّ عملية عسكرية موسعة برفقة الجيش السوري الحرّ، ضدّ المليشيات الكردية في منطقة شرق الفرات.

ويأتي هذا التطور غير المسبوق، في وقت كشفت فيه وسائل إعلام روسية قبل أيام عن تحركات لأرتال عسكرية تتبع دولة خليجية بريف دير الزور الجنوبي الشرقي شرق الفرات.

 

اقرأ أيضا: هل ستكون عملية تركيا في شرق الفرات شبيهة بسيناريو "منبج"؟

التعليقات (4)
متفائل
الخميس، 22-11-2018 07:40 م
إذا صح الخبر ، فهناك أكثر من سيناريو ، واهمها : السيناريو الأول : خوفا من انقلاب الداخل السعودي في ثورة لا تبقي لعائلة آل سعود ولا تذر ، غررت الإمارات بابن سلمان ، من دون أن يعلم الملك ، بصرف الأنظار وشغل الرأي العام الداخلي والخارجي بمواجهة تركيا على الأرض السورية تحت حماية ترامب ووزير دفاعه ، انتقما من التوجه التركي الجديد . أما السيناريو الثاني : فهو شرط إنقاذ ولي العهد ابن سلمان ، هذا الشرط قدمه وزير خارجية ترامب ( بومبيو ) بعد استشارة الإسرائليين ، إلى ولي العهد من دون أن يعلم الملك ، مفاده التحرك رفقة الإمارات لمواجهة الأتراك الذين باتوا حسبهم يشكلون خطرا على حكام الرياض وأبو ظبي والإسرائليين ، وفي هذه الحالة ستطبل فرنسا لتغرق ساحة الأوربيين بمزيد من الغموض ، هذا هو الأقرب والله أعلم ، أما بخصوص قطر ، سوف يعملون على خلط الأوراق من خلال الإعلان على فك الحصار ، أياكم أن تقعوا في الفخ .
مصري
الخميس، 22-11-2018 06:15 م
بإذن الله تكون النكسة الثانية لهم بعد النكسة الأولي في اليمن .
فرحان
الخميس، 22-11-2018 02:37 م
اذا كان هذا الخبر صحيحاً فما على الأتراك الا ان يعلنوا عن اسم الوالي الجديد للحجاز ويحبذ ان يكون من احفاد البطل فخر الدين اخر والي حكم ارض الحرمين ويطهر ارض الحجاز ويحررها من الاحتلال السعودي
هشام علوان
الخميس، 22-11-2018 01:50 م
نبارك مسبقاً للسعوديين و الاماراتيين زيادة نسلهم القادمة شرق الفرات :)