سياسة عربية

القره داغي ينفي "حصول اختراق" في انتخابات "علماء المسلمين"

مصدر مطلع في الاتحاد كان كشف عن "محاولات لجهات مقربة من السعودية والإمارات" لاختراق الانتخابات- عربي21
مصدر مطلع في الاتحاد كان كشف عن "محاولات لجهات مقربة من السعودية والإمارات" لاختراق الانتخابات- عربي21

نفى الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القره داغي ما سماه "اختراقا حصل للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في أثناء الانتخابات"، التي أجريت يومي الأربعاء والخميس في مدينة اسطنبول التركية. 


وفي تصريحات لـ"عربي21" قال القره داغي: "لتبيين الأمر، فإننا نعلن أن وقائع المؤتمر عموما، وعملية الانتخابات والاقتراع خصوصا، قد سارت على خير ما يرام، ولم يشبها أي حدث غير طبيعي".


وكان مصدر مطلع من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، كشف في وقت سابق لـ"عربي21" عن إحباط ما سماها بـ"محاولات لجهات مقربة من السعودية والإمارات" لاختراق الاتحاد في الانتخابات التي أجريت الأربعاء، وانتخب فيها الشيخ أحمد الريسوني رئيسا للاتحاد خلفا للعلامة يوسف القرضاوي.

 

اقرأ أيضا: تفاصيل محاولة أبو ظبي والرياض اختراق اتحاد علماء المسلمي

 

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إنه "تمت ملاحظة تحركات مريبة قبل انتخابات مجلس الأمناء للاتحاد، وقد كانت كل من الإمارات والسعودية جزءا منه".


وأوضح أن "مقربين من الشيخ عبدالله بن بيه المقيم في دولة الإمارات، حاولوا اختراق مواقع في هيئات الاتحاد وأمانته العامة من خلال لجوئهم إلى الكولسة، كما أن هناك مجموعة حاولت تشكيل لوبي للوصول إلى مواقع قرار في الاتحاد".


كما كشف المصدر عن ما قال إنها "محاولة للسفارة المصرية في تركيا للتدخل في الانتخابات"، وقال إن "السفارة أرسلت موظفين لديها، وحاولوا التواصل مع عدد من الأشخاص والعلماء المشاركين في مؤتمر الاتحاد، وأرسلوا من يتجسس على الجلسات الجانبية".






التعليقات (0)

خبر عاجل