سياسة عربية

التحالف يقتل العشرات من تنظيم الدولة شرق سوريا

أوقف الأكراد قتال التنظيم احتجاجا على القصف التركي - جيتي
أوقف الأكراد قتال التنظيم احتجاجا على القصف التركي - جيتي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن التحالف الدولي في سوريا، قتل 45 عنصرا في تنظيم الدولة خلال اليومين الماضيين في سرق البلاد.

وتأتي هذه الضربات في حين أعلنت قوات سوريا الديموقراطية، التي تؤازر التحالف برا تعليق عملياتها ضد تنظيم الدولة في 31 تشرين الأول/أكتوبر ردا على القصف التركي لمواقع عسكرية كردية في شمال سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس: "قتل يومي الاثنين والثلاثاء 28 من جهاديي التنظيم في قصف شنه التحالف الدولي".

واستهدفت الغارات، بشكل خاص، المقاتلين الذين كانوا يحاولون الهجوم على حقل الأزرق النفطي، الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديموقراطية في شمال بلدة هجين التي ما تزال خاضعة لسيطرة التنظيم.

وتضاف هذه الخسائر إلى حصيلة يوم الاثنين عندما قتل 17 جهاديا خلال اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية، بحسب المرصد.

 

اقرأ أيضا: ما دلالات القرار الأمريكي بشأن ملاحقة "العمال الكردستاني"؟

وأعلنت قوات سوريا الديموقراطية وقف عملياتها "مؤقتا" بسبب القصف التركي على مواقع كردية في شمال سوريا وبخاصة في كوباني وتل أبيض.

ودعت قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل الوحدات الكردية عصبها الرئيس، الولايات المتحدة الأمريكية لممارسة ضغط حقيقي على تركيا لوقف القصف على مواقعها شرقي الفرات.

وقال رئيس مجلس سوريا الديمقراطية في تصريحات إعلامية، رياض درار، إن "تسيير دوريات بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش الأمريكي على الحدود مع تركيا هو من باب ذرّ الرماد في العيون، لأن هذه الدوريات قد تعطي طابعا معنويا لكنها لن تؤثر على الجانب التركي، لأنه مازال مستمرا بالقصف العشوائي للمناطق الحدودية".

التعليقات (0)