سياسة عربية

العاهل السعودي يقوم بجولة داخلية تستغرق أسبوعا

هذه أول جولة من نوعها يقوم بها الملك سلمان منذ توليه الحكم- جيتي
هذه أول جولة من نوعها يقوم بها الملك سلمان منذ توليه الحكم- جيتي

قال مسؤول حكومي سعودي كبير لرويترز، إن الملك سلمان سيقوم بجولة داخلية تستغرق أسبوعا يوم الثلاثاء، وذلك في الوقت الذي تواجه فيه المملكة أزمة سياسية بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن هذه أول جولة من نوعها يقوم بها الملك سلمان منذ توليه الحكم في 2015، وأضافت أن المحطات المتوقعة للملك سلمان ستكون في منطقتي القصيم وحائل الواقعتين شمال غربي الرياض.


وقال موقع سبق الإخباري الإلكتروني، إن الملك سلمان سيدشن مشروعات في مجالي التعليم والبنية الأساسية، ولكن لم تتوافر معلومات أخرى تذكر.

 

وتأتي هذه الجولة في الوقت الذي تواجه فيه السعودية غضبا دوليا بسبب مقتل خاشقجي قبل شهر في قنصليتها باسطنبول. ونفت السعودية في بادئ الأمر أي دور لها في اختفائه، ولكنها أعلنت في نهاية الأمر أسماء 18 شخصا مشتبها بهم في هذه القضية تحت ضغوط من السلطات التركية.


ولم يتضح على الفور ما إذا كان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سيشارك في هذه الجولة.

التعليقات (3)
عبد العزيز الهاشمي
الإثنين، 05-11-2018 02:21 م
يزور الشعب لفترة أسبوع كامل؟ ياه ... هذا فعلاَ ملك جبار قريب جداً وعاشق لشعبه.
عادل العادل
الإثنين، 05-11-2018 02:18 م
زائر ما شاء الله، إنه يزور شعبه ويتفقد رعيته بعد سنين!! نيال هذا الشعب الذي يمن عليه مليكه بإطلالة تدوم أسبوع كامل!! يعني أكثر من زيارة ترامب التي دامت يومين ثلاثة، فماذا يريد الشعب أكثر من ذلك؟ وإنتظروا الكرم الذي سوف يغدقه على الشعب، طبعاً من جيبه الخاص، وليس من جيب الشعب وثروته، فتلك الثروة محرمة على آل سعود وحلفائه الأمريكان والإسرائيليين. يقول الملك سلمان يا شعب آل سعود عندما تسمعون ترامب يطالبنا بالدفع مقابل حمايتنا لبقائنا على العرش فإنه يعني أن ندفع له من جيوبنا وثروتنا التي نجنيها من عرق جبيننا، وها نحن نعمل ليل نهار، إننا نخرج البترول بأكبر قدر ممكن ونفرغ حقولنا الأرضية منه ونفرغ جيوبنا لننقذ إقتصاد هذا الحليف والصديق الوفي الذي يحمينا من عيون الحساد لكي يكون مسروراً وعلينا راضياً.
عربي بلا هوية
الإثنين، 05-11-2018 04:05 ص
هذه جولات لتوزيع "الشرهات" أي العطايا و الهبات لرؤوس القبائل لشراء ولائهم و ضمان استمرار عبودية أفراد قبائلهم.