سياسة عربية

قطر تؤسس صندوق تأمين للعمال الأجانب.. هذا هدفه

أوضحت وكالة الأنباء القطرية أن "الصندوق يهدف إلى دعم وتأمين ورعاية العمال"- جيتي
أوضحت وكالة الأنباء القطرية أن "الصندوق يهدف إلى دعم وتأمين ورعاية العمال"- جيتي

أعلنت وكالة الأنباء القطرية الرسمية الثلاثاء، أن الدوحة تعتزم تأسيس صندوق تأميل للعمال الأجانب.


وأوضحت الوكالة نقلا عن مرسوم من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن "الصندوق يهدف إلى دعم وتأمين ورعاية العمال، وضمان حقوقهم وتوفير بيئة عملي صحية وآمنة لهم".


وكانت وزارة التنمية الإدارة والعمل والشؤون الاجتماعية في قطر قالت نهاية الشهر الماضي، إنها "ترفض التقرير الذي صدر من قبل منظمة العفو الدولية، بعد اتهامها لشركة عاملة في قطر بالتقاعس عن دفع مستحقات عشرات العمال الأجانب في البلاد".


وقالت المنظمة إن شركة ميركوري مينا تقاعست عن دفع آلاف الدولارات من أجور واستحقاقات العمل لعمالها، ما تركهم عالقين ويعانون الإفلاس في قطر، مستغلة نظام الكفالة السائد فيها.

 

اقرأ أيضا: قطر ترد على "العفو الدولية" وتحقق بشأن "مستحقات عمال"


من جهته، أكد بيان الوزارة أن الشركة المذكورة لم تعد تعمل في دولة قطر، وعلى الرغم من ذلك فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية وسيتم فتح تحقيق شامل بشأنها، حتى تتم معالجة المشاكل والانتهاكات التي قامت بها الشركة وعلاج أي مسائل متبقية.


وأكدت الوزارة في بيانها أن دولة قطر تعمل بشكل وثيق مع المجتمع الدولي على مدى سنوات سعيا لتحسين القوانين واللوائح والسياسات المتعلقة بالعمالة الوافدة، كما أن المنظمات غير الحكومية تقوم بزيارة دولة قطر بشكل مستقل وتؤدي عملها دون أي تدخل.

التعليقات (0)