سياسة دولية

أمريكا: بناء على تقارير CIA سنرد على الرياض حول مقتل خاشقجي

قالت صحيفة أمريكية إن ترامب يعتقد أن ولي العهد السعودي كان على الأرجح على علم بمؤامرة قتل خاشقجي- جيتي
قالت صحيفة أمريكية إن ترامب يعتقد أن ولي العهد السعودي كان على الأرجح على علم بمؤامرة قتل خاشقجي- جيتي

أعلن البيت الأبيض مساء الاثنين، أن الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب تدرس عددا من الخيارات للرد على السعودية بشأن مقتل الصحفي السعوي جمال خاشقجي داخل قنصلية الرياض بإسطنبول.


وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن "ترامب التقى الأسبوع الماضي مع مديرة المخابرات المركزية الأمريكية بشأن مقتل خاشقجي"، مضيفة أنه "بناء على تقرير الـCIA حول حادثة مقتل خاشقجي ستحدد واشنطن خيارات ردها ضد السعودية".

 

وتابعت في مؤتمر صحفي ردا على سؤال عن الإجراءات التي ربما تتخذها الإدارة الأمريكية ضد السعودية، أكدت ساندرز أن "الإدارة تدرس الخيارات المختلفة، وسنصدر إعلانا بشأن القرار الخاص بذلك الإجراء"، على حد قولها.

 

وكان ترامب قال الأسبوع الماضي إنه "يعتبر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من يدير السعودية، لذلك فإنه إن ثبت تورط المملكة رسميا، فإن ابن سلمان متهم"، بحسب ما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال".


وبحسب تقرير الصحيفة الذي ترجمته "عربي21"، فإن ترامب يعتقد أن ولي العهد السعودي كان على الأرجح على علم بمؤامرة قتل خاشقجي.

 

اقرأ أيضا: "فوكس نيوز": هذا سبب رفض بومبيو الاستماع لتسجيل مقتل خاشقجي

1
التعليقات (1)
إدارة ترامب مرتبكة
الإثنين، 29-10-2018 11:12 م
إعلان تدرس لهذه الحالة هي تحجيم ومراقبة ومحاصرة،لكن الذي يجب معرفته أن إبن سلمان هو أيضا يفرض طريقة تعامل والبلطجة التي يصرح بها ترمب إنتهت.