سياسة عربية

ملك المغرب لأردوغان: أؤكد حرصي على مواصلة العمل معكم

سبق للعاهل المغربي أن قام بزيارة "خاصة" إلى تركيا برفقة الأسرة الملكية ـ أرشيفية
سبق للعاهل المغربي أن قام بزيارة "خاصة" إلى تركيا برفقة الأسرة الملكية ـ أرشيفية

أبلغ العاهل المغربي الملك محمد السادس، الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان، حرصه الوطيد "على مواصلة العمل سويا معكم من أجل السير قدما في ترسيخ الشراكة القائمة بين البلدين".


جاء ذلك في برقية تهنئة بعثها ملك المغرب إلى رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان، ونشرتها وكالة المغرب العربي للأنباء الاثنين 29 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.


وقالت البرقية "اعتبارا لأواصر الأخوة المتينة والتقدير المتبادل الذين يجمعان شعبينا، أؤكد لفخامتكم حرصي الوطيد على مواصلة العمل سويا معكم من أجل السير قدما في ترسيخ الشراكة القائمة بين بلدينا". 


وأكد على "فتح آفاق جديدة وواعدة أمامها لتشمل مختلف المجالات، بما يعود بالنفع العميم على شعبينا الشقيقين، ويسهم في تعزيز السلم والأمن والاستقرار في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط".

 

اقرأ أيضاهذا ما قاله العاهل المغربي ببرقية تهنئته لأردوغان 


وأعرب الملك في هذه البرقية، عن "أحر التهاني وأصدق التمنيات للرئيس أردوغان بموفور الصحة والسعادة والهناء، وللشعب التركي الشقيق بتحقيق ما يصبو إليه من مزيد التقدم والرخاء".


وسبق للعاهل المغربي أن قام بزيارة "خاصة" إلى تركيا برفقة الأسرة الملكية في المغرب في كانون الأول/ ديسمبر 2014 استمرت أياما، استقبل فيها من طرف أردوغان وعقيلته.


وسبق لأردوغان لما كان رئيسا لوزراء تركيا، أن زار المغرب مرتين سنتي 2005 و2013، حيث وقعت اتفاقيات تعاون بين البلدين، من بينها اتفاقية للتبادل الحر بين البلدين في حزيران/ يونيو 2005.

التعليقات (0)