سياسة عربية

وزير أردني يحمّل مدرسة مسؤولية "كارثة" البحر الميت

فرق الإنقاذ الأردنية خلال بحثها عن مفقودين عقب السيول- تويتر
فرق الإنقاذ الأردنية خلال بحثها عن مفقودين عقب السيول- تويتر
قالت وسائل إعلام أردنية إن وزير التربية والتعليم عزمي محافظة حمّل إحدى المدارس الخاصة مسؤولية كارثة سيل البحر الميت التي وقعت قبل أيام وأودت بحياة 21 شخصا بينهم 11 طفلا من المدرسة.

وأوضح الوزير خلال اجتماع نيابي مساء اليوم إن المدرسة تقدمت برحلة إلى منطقة وادي الأزرق (شرق) بهدف زيارة الأماكن الأثرية وجرى الموافقة وفقا لذلك لتقوم وفقا لتصريحاته بتغيير مسار الرحلة إلى وداي زرقاء ماعين (غرب) قرب البحر الميت.

ولفت محافظة إلى أن قائمة الرحلة النهائية احتوت على 26 طالبا غير موجودين في القائمة المرسلة إلى الوزارة ومنهم 11 طفلا فقدوا حياتهم جراء الانجراف بالسيول.

وأثارت كارثة سيول البحر الميت في الأردن ردود فعل غاضبة على المستوى الرسمي والشعبي وعبر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عن "غضبه" على المسؤولين الذين يثبت تقصيرهم في الحادثة.

وشهدت الحادثة ارتباكا في القطاعات وصل إلى حد تسليم جثة إحدى المتوفيات لعائلة أخرى ودفنها واللجوء في نهاية الأمر إلى فحص الحمض النووي للتأكد من هويتها.
التعليقات (1)
محمد علي
الإثنين، 29-10-2018 11:07 ص
اسالكم بالله هل انتم مقتنعون بان هناك بلدان اسمها الاردن و لبنان و قطر و الخمارات المتحدة ،،،الخ ،،،الم يحن الوقت لكي يصحى المواطن العربي المسلم و يصنع ثورة ضد طغاة و مجرمي و رؤساء عصابات الوطن العربي ؟ بالله عليكم هذا منظر رئيس الاردن او السيسي او بشار او او عصابات السلب و النهب في الخليج ،،، طالبو بلامة الاسلاميه ،،مجتمع ديمقراطي ينتخب ولاة الامر و يكون هيكليه قياديه و ميزانيه موحدة و مشاريع موحدة و تبادل العمل و الخبرات ،،،