حول العالم

مذكرة لسحب الثقة من وزيرين أردنيين بعد حادثة البحر الميت

سيول البحر الميت راح ضحيتها 21 طالبا الخميس الماضي- تويتر
سيول البحر الميت راح ضحيتها 21 طالبا الخميس الماضي- تويتر
وقع عدد من أعضاء مجلس النوب الأردني ظهر الأحد، مذكرة نيابية لطرح الثقة بوزيري السياحة لينا عناب والتربية والتعليم عزمي محافظة، على خلفية حادثة البحر الميت التي ذهب ضحيتها 21 طالبا بعد مداهمة السيول لرحلة مدرسية مساء الخميس الماضي.

وكان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة قرر خلال اجتماع نيابي حكومي، دعوة النواب لعقد جلسة رقابية، عند الساعة العاشرة والنصب من صباح يوم الثلاثاء المقبل لتشكيل لجنة تحقيق نيابية للوقوف على حيثيات حادثة البحر الميت.

وطالب نواب في الاجتماع باستقالة وزير التربية والتعليم عزمي محافظة خلال الاجتماع.

بينما حمل زير التربية والتعليم الأردني عزمي محافظة المدرسة مسؤولية الحادثة، قائلا إن "مدرسة فيكتوريا لم تلتزم بمسار الرحلة المحدد وفق الموافقة الصادرة عن الوزارة.

وأضاف الوزير أمام النواب” تقدمت المدرسة إلى رحلة وكتبت إلى وادي الأزرق بهدف زيارة الأماكن الأثرية ووافقنا على تسيير رحلة إلى وادي الأزرق بهدف التعرف على أماكن أُثرية بحسب ما وصلنا من المدرسة".

والقى الوزير باللائمة على المدرسة وحملها مسؤولية الحادثة لقيامها بتغيير مسار الرحلة من المكان المحدد إلى وادي زرقاء ماعين".

وأوضح الوزير أن قائمة الرحلة النهائية ضمت 26 طالبا غير موجودين في القائمة المرسلة إلى الوزارة ومنهم 11 طفلا لقوا حتفهم.

بدورها قالت وزير السياحة لينا عناب، أن “الشركة التي نظمت الرحلة مرخصة حسب الأصول وسياحة المغامرات يتم تنظيمها من خلال التعليمات”.

وأضافت أنّ “المكتب السياحي مرخص ولكن لم يتم الالتزام بالتعليمات وقد تم إغلاق المكتب بسبب عدم الالتزام بالتعليمات”.
التعليقات (0)

خبر عاجل