سياسة عربية

إصابات بغارات إسرائيلية استهدفت 80 موقعا في قطاع غزة

الطائرات الإسرائيلية قصفت 5 مواقع لكتائب الشهيد عز الدين القسام- أرشيفية
الطائرات الإسرائيلية قصفت 5 مواقع لكتائب الشهيد عز الدين القسام- أرشيفية

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة جراء القصف المكثف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

 

وبعد إطلاق صافرات الإنذار في مدينة سديروت والمجلس الإقليمي "شاعار هنيغيف" في حدود الساعة (00:50)، أوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة له على "توتير"، أنه "تم رصد صاروخيْن باتجاه إسرائيل"، زاعما أنه "تم اعتراض الصاروخين من قِبل القبة الحديدية".

وذكر أن "رئيس الأركان الجنرال آيزنكوت أنهى الآن تقييما للوضع في مقر الأركان العامة في تل أبيب، بمشاركة كبار المسؤولين في الجيش والشاباك في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه غلاف غزة بالساعات الأخيرة"، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي "مستمر في هذه الساعة بالإغارة على أهداف في قطاع غزة".

 

وبحسب الشهود، فقد أسفر القصف عن إصابة عدد من الفلسطينيين بالحجارة المتطايرة وشظايا زجاج نوافذ المنازل التي تضررت جراء الاستهداف العنيف للموقع.


كما قصفت المقاتلات الإسرائيلية موقعا عسكريا لكتائب عز الدين القسام، في حي الزيتون، جنوبي مدينة غزة.

 

وفي وقت سابق من هذه الليلة، نفذ الجيش الإسرائيلي غارة بأربعة صواريخ استهدفت موقعًا يتبع لـ"القسام"، في بلدة بيت لاهيا، شمالي القطاع.

وقصف سلاح الجو الإسرائيلي بصاروخين موقعا في بلدة جباليا (شمال)، وأغار بـ10 صواريخ على موقع آخر للذراع المسلح لـ"حماس" بين مدينتي دير البلح (وسط) وخانيونس، جنوبي القطاع.

 

وباستثناء الإصابات في استهداف الموقع العسكري في منطقة "الشيخ زايد"، فإن بقية الغارات الإسرائيلية لم تتسبب في وقوع إصابات حتى اللحظة.

 

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن طائراته الحربية والمروحيات بدأت بمهاجمة أهداف في قطاع غزة، دون مزيد من التفاصيل. 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت، أن طائراته الحربية شنت الليلة الماضية نحو 80 غارة عسكرية على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، أنه خلال ساعات الليلة  الماضية، وحتى الساعة الخامسة فجرا، "تم رصد اطلاق نحو 30 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، حيث تمكنت القبة الحديدية من اعتراض نحو 10 بينما سقطت قذيفتيْن داخل قطاع غزة والباقي في مناطق مفتوحة".

وأكد أن في تصريح له نشر على "توتير"، أن "عشرات المقاتلات والمروحيات الحربية والطائرات العسكرية، شنت خلال ساعات الليلة الماضية ضربة قوية وواسعة شملت استهداف نحو 80 هدفا تابع لحركة حماس على طول قطاع غزة".

وذكر أن الأهداف المستهدفة هي؛ موقعان رئيسيان لإنتاج أسلحة متقدمة في منطقة العطاطرة ومنطقة نتساريم، وخمس مجمعات عسكرية في خانيونس، دير البلح، وتل زعتر وجباليا، إضافة لمعسكر تدريب متكامل في رفح، وفتحة نفق في خانيونس، موقع مراقبة ضد أهداف جوية في بيت لاهيا شمال القطاع.

ونوه أدرعي، أن جيش الاحتلال "ينظر ببالغ الخطورة للهجوم الصاروخي الذي تم تنفيذه الليلة الماضية باتجاه البلدات الإسرائيلية"، محملا حركة "حماس مسؤولية ما يحدث في قطاع غزة أو ينطلق منه، وسنتحرك بقوة كبيرة ضد نوايا لتنفيذ اعتداءات من أي نوع انطلاقا من القطاع"، وفق قوله.
0
التعليقات (0)