ملفات وتقارير

زيارة نتنياهو لمسقط تواجه رفضا وهجوما واسعا

قال حساب نتنياهو على تويتر، إن الزيارة جاءت بدعوة من السلطان قابوس، بعد اتصالات مطولة بين البلدين- الإعلام الإسرائيلي
قال حساب نتنياهو على تويتر، إن الزيارة جاءت بدعوة من السلطان قابوس، بعد اتصالات مطولة بين البلدين- الإعلام الإسرائيلي

أثارت زيارة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لمسقط والاستقبال الكبير له من قبل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، استياء وردود فعل كبيرة من لدن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وفتحت الزيارة الرسمية والمعلنة بابا واسعا من لدن النشطاء وكتاب المقالات،للحديث واستحضار أبرز المحطات التطبيعية لسلطة عمان مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وكان لافتا تزامن الزيارة مع وصول وزيرة الثقافة والرياضة في حكومة الاحتلال ميري ريغف ،الخميس، إلى أبو ظبي، برفقة وفد رياضي للمشاركة في مسابقة الجودو العالمية، وذلك بعد استضافة دولة قطر بدورها فريقا رياضيا إسرائيليا في بطولة للجمباز الفني، المقامة في الدوحة.

 

وأعلن ديوان مكتب نتنياهو أن الأخير وصل مسقط أمس الخميس، واستمرت زيارته حتى مساء اليوم الجمعة، في أول زيارة إسرائيلية رسمية منذ عام 1996.

وقال حساب نتنياهو على تويتر، إن الزيارة جاءت بدعوة من السلطان قابوس، بعد اتصالات مطولة بين البلدين.

وشارك في الوفد الإسرائيلي إلى السلطنة رئيس الموساد، يوسي كوهين، ورئيس هيئة الأمن القومي، مائير بن شبات، ومدير عام الخارجية الإسرائيلية، يوفال روتيم، ورئيس ديوان رئيس الوزراء، يؤاف هوروفيتس، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء، آفي بلوت.

وصدر بيان مشترك بعد الزيارة قال إن اللقاء تناول سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وبحث قضايا ذات اهتمام مشترك تتعلق بالاستقرار في المنطقة.

 

للذين يزاودون في موضوع التطبيع، عارضته في بلدي #الأردن وفي لقاء بثه التلفزيون الأردني عارضت الملك حسين رحمه الله وكان عمري 25 عاما! وأعارض التطبيع في قطر وعمان والسعودية وتركيا، لكن ذلك لن يشغلني عن جريمة اغتيال #جمال_خاشقجي الذي كان من أبرز معارضي التطبيع خليجيا

 

 

 

 

سُقوط مَسقط#نتنياهو_في_عُمان

 

 

 

 

منذ متى عمان لها اهتمام بالشأن العربي والإسلامي
عمان طوال تاريخها وهي منزوية على نفسها

 

 

 

 

 

عندما تصافح يد ملطخة بدماء الأبرياء الفلسطينيين ومغتصبة لأرضهم ومقدسات المسلمين من أجل صيانة مصالحك الضيقة ضارباً بذلك كل المبادئ و القيم فأنت ارتضيت لنفسك أن تكون عديم الكرامة طوعاً وشريكاً في جرائمها...!!#نتنياهو_في_عمان pic.twitter.com/qylDrfVETd

 

 

 

 

دول خليجية تنحو نحو التطبيع علنا. والشعب يعترض ويقول كلمته وهو آمن. وأخرى تنحو النحو ذاته ويعلو صوت المطبلين؛ إلى درجة مدح الصهاينة ومساندة الاحتلال وتسويغه.

 

 

 

 

للأسف الشديد خذلان الحكومات العربية مستمر ، التواطئ مع الصهاينة أصبح " على عينك يا تاجر " تحوّل من تحت الطاولة إلى فوق الطاولة وهذا ما كنّا نخشاه التمادي حتى نصل للتطبيع ، كشعوب عربية نرفض ذلك ولن نخذل القضية الفلسطينية ما حيينا . #نتنياهو_في_عُمان

 

 

 

 

د. حيدر اللواتي @DrAl_Lawati
ما معنى هذه التغريده؟
اريد منك التكرم بالشرح على ضوء استقبال فخامة #السلطان_قابوس_بن_سعيد لدولة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين #نتنياهو#نتنياهو_في_عمان#اعمل_نفسك_ميت pic.twitter.com/HbYhSjxNne

 

 

 

 

عمان دولة مستقرة اقتصاديا وسياسيا ومجتمعيا وعلاقاتها ممتازة مع الجميع ولم تكن بحاجة ابدا لخطوة التطبيع مع الصهاينة للاسف#نتنياهو_في_عمان

 

 

 

 

ما بال الخليج اشرع ذراعيه للصهاينة !#نتنياهو_في_عمان

 

 

 

 


 

4
التعليقات (4)
aliyoucef
السبت، 27-10-2018 11:31 ص
#إسرائيل والقرآن الكريم، إسرائيل تعيش أزهى أيامها في الوقت الحالي بعد أن عاشت مثله في عهد نبيَّا الله سيدنا داود وابنه سليمان عليهما الصَّلاة والسَّلام وبعد ذلك تدور عليهم دائرة السوء فيشردون ويقتَّلون ويذوقون أسوء العذاب على شاكلة فرعون موسى وهتلر.. وقد قال تعالى في سورة الاسراء عنهم : " وَقَضَيْنَا إِلَى? بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ? وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا (5) ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا (6) إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ ? وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا ? فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا (7)عَسَى? رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ ? وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا ? وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا (8)
الصومالي الثائر
السبت، 27-10-2018 09:55 ص
الشيء الوحيد المقدس عند المنافق العربي هو حب الصهاينة فقط !!
ممدوح حقي
السبت، 27-10-2018 07:19 ص
من الواضح أن جميع هؤلاء الحكام ينتمون للمنظمة الماسونية. إنظروا كيف يصافح بن قابوس نتنياهو ووفده بالطريقة الماسونية. كما هو معروف فإن أعضاء الماسونية ينفذون ما يؤتمرون به من قبل المنظمة ويعتبرون الأعضاء الماسونيين أخوتهم الحقيقيين وليس أخوتهم من آبائهم وأمهاتهم. كما يبدوا فإن هذه المنظمة الصهيونية المسيحية قد أعطت أوامرها لهؤلاء الفاسدين من الحكام العرب لأن يطبعوا مع إسرائيل ويصطفون في صفافها. لذى نراهم جميعاً يقومون بتنفيذ هذه التعليمات في آن واحد.
عبدالله
السبت، 27-10-2018 06:19 ص
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى? أَوْلِيَاءَ ? بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ? وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ? إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى? أَن تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ? فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى? مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِينَ ( ?

خبر عاجل