سياسة عربية

خبير يحلل لغة جسد ابن سلمان في حديثه عن خاشقجي (شاهد)

ابن سلمان خلال المؤتمر الاستثماري بالرياض- جيتي
ابن سلمان خلال المؤتمر الاستثماري بالرياض- جيتي

كشف خبير في التحليل النفسي دلالات الحركات وطبيعة جلسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال حديثه عن جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي في كلمته بالمؤتمر الاستثماري في الرياض أول أمس الأربعاء.

وأشار الطبيب النفسي تامر جمال في مقطع مصور بثه على حسابه بموقع "فيسبوك"، إلى أن حركات ابن سلمان كانت تبحث عن الثقة، وتعبر عن ضغط شديد ومحاولات للهروب من الكذب بشأن مقتل خاشقجي.

ولفت جمال إلى أن كلمة ابن سلمان كانت "مليئة بالحركات والدلالات النفسية"، التي "لو كان يؤخذ بها في مسار التحقيقات، فستدل على هوية مرتكب الجريمة".

 

 

 

التعليقات (8)
Ahmad Hamdan
السبت، 27-10-2018 11:17 م
هذا الكلام غير علمي وغير صحيح، ولايجوز الاستخفاف بعقول البشر، علم النفس هو علم امبريقي يخضع للتجربة والاطار النظري المثبت، أشك اصلآ في شهادة هذا الشخص، تحليل الشخصيات بحاجة والكشف عن مكنونات النفس البشرية بحاجة لمقابلات اكلينيكية ومقاييس متخصصة لها معايير من الصدق والثبات، الشخص الذي يدعي بأنه دكتور نفسي، من وجهة نظري يعاني من اضطراب في الشخصية، paranoid personality, الدليل وجود هذاءات وأوهام وضلالات واضحة، في الختام....... الله يشفيك ويهديك
عبدالعزيز الحناشي
السبت، 27-10-2018 05:10 م
حركة الأنف تدل عند بعض الأشخاص انه في حاجة الى استنشاق مادة الكوكايين للمتعودين عليها وهذا ما خطر على بالي عندما سمعت خطابه
امازيغي اخونجي
الجمعة، 26-10-2018 08:42 م
بدون اي محلل نفسي او بسيكولوجي فهو القاتل لجمال لان دم جمال سيطارده اينما حل وارتحل
عابر سبيل
الجمعة، 26-10-2018 03:10 م
لست طبيبا نفسيا، ولا محللا نفسيا، ولكن ما قاله هذا الطبيب المتخصص قد انتبهت له في حديث ابن سلمان عندما كان يتحدث في المؤتمر. وقد سبق أن رأيت امرأة، تتحدث في فيديو لها منشور على مواقع إخبارية بعد يوم من جريمة ذهب ضحيتها زوجها، فقلت لأصدقائي أن هذه المرأة متورطة في الجريمة فكان السؤال، كيف عرفت ذلك؟ فقلت من خلال حركات المرأة الجسدية ونبرات صوتها وفعلا ثبت بالأدلة الجنائية أنها متورطة في عملية القتل.
محمد يعقوب
الجمعة، 26-10-2018 03:02 م
يجب على العالم كله أن يقول لبن سلمان كفى... لقد تجاوزت كل الحدود. لا يمكن إلا أن يكون بن سلمان من قادة الدواعش، لأنه لا يهمه حياة أي إنسان. لنأخذ اليمن مثالا وما نشاهده يوميا على شاشات التلفزيون من جثث محروقة لأطفال وغيرهم جوعى ومنهكين، كل هذا وذاك لم يحرك ذرة رحمة عند بن سلمان ولا شريكه بن زايد، ليقول كفى ويوقف هذه الحرب المجنونة التي أبادت وشردت نصف أهلنا في اليمن. يجب جلب بن سلمان لمحكمة الجنايات الدولية حتى يكون عبره لمن يعتبر.

خبر عاجل