سياسة عربية

المعارضة لـ"عربي21": تركيا بدأت بتعويض قتلى درع الفرات بسوريا

سبق أن وعدت تركيا بتقديم التعويضات بعد الانتهاء من تقديمها لذوي قتلى غصن الزيتون- جيتي
سبق أن وعدت تركيا بتقديم التعويضات بعد الانتهاء من تقديمها لذوي قتلى غصن الزيتون- جيتي

باشرت تركيا تقديم التعويضات لذوي قتلى المعارضة السورية، بعد مرور عام ونصف العام على إعلان تركيا الانتهاء من عملية "درع الفرات" الهادفة لدعم المعارضة السورية في سعيها لطرد تنظيم الدولة من أرياف حلب. 

وفي التفاصيل، أكد نائب رئيس هيئة الأركان في "الجيش الوطني" الذي شكلته المعارضة، العقيد هيثم العفيسي، لـ"عربي21"، أن "تركيا بدأت بتعويض عائلات شهداء درع الفرات، على غرار التعويضات التي قدمت لعائلات شهداء عملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين، ضد الوحدات الكردية".

وبحسب العفيسي، فإن تركيا رصدت 60 ألف ليرة تركية لكل عائلة قتيل، إلى جانب 100 دولار أمريكي كمرتب شهري، فضلا عن امتيازات أخرى من بينها الجنسية التركية لأبناء وزوجة القتيل في حال كان متزوجا، أو للوالدين في حالة غير المتزوج.

وقال، نائب رئيس هيئة الأركان، إن "الجانب التركي طلب من "الجيش الوطني" تزويده بقوائم لأسماء شهداء المعارضة، من 24 آب/ أغسطس 2016 تاريخ بدء العملية إلى 29 آذار/ مارس 2017 تاريخ انتهاء العملية ".

وعن عدد القتلى، ذكر العفيسي أن "عددهم يناهز الـ2000 شهيد".

وأضاف أن "كل ذلك يؤكد حرص تركيا على شهداء الثورة السورية، سواء ضد التنظيم أو ضد الوحدات الكردية، والمعاملة بالمثل تشير بوضوح إلى أن التنظيم والمليشيات الكردية هما في سلة واحدة، سلة التنظيمات الإرهابية".

من جانب آخر، أعرب العفيسي عن امتنانه وشكره للقيادة والشعب التركي، على دعمها للثورة السورية، والوقوف إلى جانب تطلعات السوريين.

 

اقرأ أيضا: تركيا تعوّض عوائل قتلى "غصن الزيتون".. ماذا عن "درع الفرات"؟

وكانت "عربي21" قد انفردت في وقت سابق بالكشف عن خطة تركية لتعويض عائلات عملية "درع الفرات"، وذلك بعد الانتهاء مباشرة من تعويض قتلى عملية "غصن الزيتون".

التعليقات (0)