سياسة دولية

3 دول أوروبية توجه ضربة للرياض وتقاطع منتدى الاستثمار

شركات كبرى ورجال أعمال ومسؤولون أعلنوا سابقا إلغاء مشاركتهم في المنتدى- جيتي
شركات كبرى ورجال أعمال ومسؤولون أعلنوا سابقا إلغاء مشاركتهم في المنتدى- جيتي

وجهت ثلاث دول أوروبية الخميس ضربة قاسية للسلطات السعودية بعد إعلانها عدم المشاركة في منتدى اقتصادي كبير تعمل الرياض على عقده في الفترة 23- 25 من الشهر الجاري، وذلك على خلفية قضية احتفاء الإعلامي جمال خاشقجي.


وفي آخر المواقف، قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن وزير التجارة البريطاني ليام فوكس قرر عدم حضور منتدى مستقبل الاستثمار الذي سيعقد في الرياض الأسبوع المقبل.


وكان فوكس من بين المتحدثين في المنتدى، فيما قال وزراء أوروبيون آخرون وزعماء في مجال الأعمال إنهم لن يشاركوا فيه بعد الانتقادات التي تواجه المملكة بسبب اختفاء خاشقجي.


وفي وقت سابق أعلن وزير المالية الفرنسي برونو لومير، إلغاء مشاركته في المنتدى، وقال لقناة "بوبليك سينا" التلفزيونية "لن أذهب إلى الرياض الأسبوع المقبل"، مضيفا: "رئيس الجمهورية قالها بوضوح، الوقائع في غاية الخطورة" في إشارة إلى مصير خاشقجي.


وفي السياق ذاته، أعلن وزير المالية الهولندي فوبكه هوكسترا إلغاء زيارته إلى السعودية التي كانت مزمعة للمشاركة في المنتدى.


ونقلت وكالة الأنباء الهولندية عن الوزير قوله إنه "لن يحضر اجتماعات الأسبوع المقبل في الرياض"، فيما قالت المتحدثة باسم الحكومة الهولندية إنه تم إلغاء إرسال بعثة تجارية للسعودية بسبب ذات القضية.


التعليقات (2)
محمد علي
الخميس، 18-10-2018 07:26 م
حل مشكلة عدم حضور الشخصيات الاقتصاديه العالميه ان تدعو الشخصيات المهمة ذات الرؤيه الثاقبة امثال محمد زايد و خرفان من الخمارات المتحدة و يضا السيسي لديه نظريات اقتصادية رائعه ،،، و حفتر و الاخوة من تونس و ملك البحرين و تبع الاردن الفذ ،،، و لديكم هادى منصور ،،، تجتمع شلة النجاح و التقدم و الازدهار
مصري
الخميس، 18-10-2018 06:34 م
ما هو شعور سلمان وولده الأن ؟ أعتقد انهما يداومان علي مشاهدة فيديو دخوا خاشقجي و تعذيبة بكل وحشية و قتله بكل خسة و حقارة مستمتعين بالإنتقام من أهم معارضيهم و التخلص منه ، أما ما يثار في وسائل الإعلام و ما يتم من إدانة لجرائمهم فلا يهم فالملعون ترامب سوف يسوي كل هذا و مع الوقت و مع المصالح و مع الرشاوي و المليارات المهدره هنا و هناك سوف ينسي العالم القضية و كم من جرائم بشعة تمت تحت انظار و مسمع العالم دون أن ينبس بتعليق و طويت في غياهب النسيان .

خبر عاجل