فنون منوعة

ممثل عالمي يلغي زيارته للرياض بسبب قضية خاشقجي (شاهد)

ناشطون سعوديون هاجموا الممثل الأمريكي ودعوا لوقف عرض فيلمه- جيتي
ناشطون سعوديون هاجموا الممثل الأمريكي ودعوا لوقف عرض فيلمه- جيتي

قرر الممثل الأمريكي المعروف جيرارد بتلر إلغاء زيارته إلى السعودية لحضور إطلاق العرض الأول من فيلمه الجديد Hunter Killer في صالات العرض السعودية.


وفي مقابلة مع شبكة سي أن أن الأمريكية، كشف بتلر الأسباب التي دفعته لإلغاء الزيارة، وقال إنه "كان يرغب في الذهاب إلى السعودية لكنه وجد أن الوقت الحالي غير مناسب"، موضحا أن إلغاء الزيارة جاء بعد معرفته بقضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد زيارته قنصلية بلاده في إسطنبول التركية.


وأضاف الممثل العالمي: "التوقيت لم يكن ليكون أكثر سوءاً، سمعنا عن اختفاء خاشقجي قبل يومين من موعد مغادرتنا، ولم يبد أنها خطوة ذكية"، متابعا بأن "الأمر مخز لأنني أردت فعلاً الذهاب إلى هناك، كلنا أردنا ذلك. وأشعر بالسوء فعلاً لذلك وللمعجبين، لكن لم أشعر بأنها الخطوة الصحيحة للقيام بها".

 


وكان من المقرر عرض الفيلم في السعودية في التاسع من الشهر الجاري قبل عرضه عالميا في الخامس والعشرين من الشهر ذاته، قبل أن يعلن حساب السينما السعودية، على تويتر، التابع لهيئة الإعلام المرئي والمسموع تأجيل الزيارة لظروف عائلية خاصة ببتلر.

 

 

وفي أعقاب القرار، هاجم ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي الممثل الأمريكي، ودعوة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إلى مقاطعة الممثل ووقف عرض الفيلم، غير مقتنعين بما قالته الهيئة.

 

 

 

 

 

 

النقاش (2)
فارس
السبت، 10-11-2018 07:20 ص
تلغي زيارتك للرياض من منطلق إنساني, وفي نفس الوقت تشارك في حفل لجمع دعم مادي للجيش الإسرائيلي ! و نعم المبادئ !
موطن صالح وشريف
الجمعة، 26-10-2018 09:06 م
بعد الاقتصاد جاء الدور على الفن والعاقبة للرياضة .الغرور ةالتهور كلفكم الكثير والكثير ومازال الخير.اما الحديث عن الهجوم المضاد لا يعدو ان يكون سوى دباب الكتروني يحب رائحة الجثث المقطعة بالمنشار الملكي.الله غالب.