سياسة عربية

صحيفة خليجية تحاور الأسد لأول مرة منذ 8 سنوات

أشاد الأسد بأمير الكويت ودولته - (صحيفة الشاهد)
أشاد الأسد بأمير الكويت ودولته - (صحيفة الشاهد)

التقى رئيس تحرير صحيفة الشاهد الكويتية، صباح محمد الصباح، رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في قصره بدمشق، في أول لقاء صحفي مع مؤسسة إعلامية عربية خليجية منذ بدء الأزمة السورية.


وفي لقائه المنشور في الصحيفة، قال الأسد إن الإعلام العربي انساق وراء مؤسسات الصهيونية الأمريكية التي حرصت على تشويه صورة الشرق الأوسط، وسوريا، وشنوا حربا إعلامية على سوريا.


وأشاد الأسد بالإعلام الكويتي واصفا الكويت بأنها "دولة عريقة في الديموقراطية والحرية وإبداء الرأي ووجهات النظر".


ومدح الأسد الأمير الكويتي، صباح الأحمد، واصفا إياه بأنه "يعي مدى الخطورة التي تمر بها الدول العربية".


وأكد الأسد بأن هنالك دولا عربية كثيرة بينها وبين النظام السوري تفاهمات كبيرة وأن "هناك دولا غربية قد بدأت تخطط وتجهز لفتح سفاراتها، وهناك وفود غربية وعربية قد بدأت بالفعل القدوم إلى سورية لترتيب عودتهم، سواء كانت دبلوماسية أو اقتصادية أو صناعية".


وعن الدور الروسي في سوريا، قال الأسد إن دور الروس في المنطقة أصبح أمرا واقعا بالتعاون مع الصين والهند وعدد من الدول الصديقة، مشيرا إلى أن ميزان القوى الدولية سيتغير في المرحلة المقبلة للأفضل.

التعليقات (1)
العقيد ابو شهاب
الأربعاء، 03-10-2018 08:34 م
حقيقة الأمر أن كافة الأنظمة العربية لديها علاقات "سمن على عسل" مع النظام النصيري في دمشق و لم توقف الأنظمة اتصالاتها مع النظام و بقيت لا تعترف سوى بالوثائق الصادرة عنه و مقعده في الجامعة العاربية جاهز له و لم يعطى لغيره ، و اللواء علي مملوك دائم الزيارات لغالبية الأنطمة العربية و جميع أجهزة المخابرات تتعاون . باختصار ، المطلوب إفشال أية ثورة شعبية عربية و على رأسها ثورة سوريا. لكن الله كبير و ما في أكبر منه و هذه أنظمة باطل ، و الباطل بطبعه زهوق زائل و هذه سنة الحياة.