سياسة عربية

حصري: خاشقجي "يختفي" بعد مراجعة قنصلية الرياض في إسطنبول

خاشقجي كان يراجع القنصلية السعودية في إسطبنول للحصول على أوراق رسمية- جيتي
خاشقجي كان يراجع القنصلية السعودية في إسطبنول للحصول على أوراق رسمية- جيتي

كشفت خطيبة الكاتب والإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، عن اختفاء الأخير منذ ظهر الثلاثاء، بعد مراجعته للقنصلية السعودية في إسطنبول بتركيا.

وفي حديث خاص لـ"عربي21" قالت السيدة خديجة أرزو جنكيز، إن خاشقجي دخل إلى مبنى القنصلية في الساعة الواحدة ظهرا، للحصول على أوراق رسمية خاصة به، ولم يخرج من مبنى السفارة إلى الآن حيث كانت برفقته عندما دخلها.

 

وأضافت خديجة أنها تتواصل مع الجهات الأمنية التركية من أمام مبنى القنصلية، حيث بادر الأمن التركي إلى السؤال عنه دون أن يصلهم أي معلومات حول اختفائه حتى الآن، لافتة إلى أنه كان برفقتها عندما دخل مبنى القنصلية، ولا زالت أمام المبنى للحصول على أي معلومات.

 

وتواصلت "عربي21" مع القنصلية السعودية في إسطنبول، فرد الموظف أن الرقم مخصص للطوارئ فقط، وأن لا معلومات لديه عن قضية الكاتب خاشقجي.

 

وكان خاشقجي راجع قبل أسبوع قنصلية الرياض في إسطنبول لإجراء معاملات عائلية فيها، ولكن موظفي القنصلية طلبوا منه العودة بعد أيام لإتمام الإجراءات المتعلقة بمعاملاته لأسباب بيروقراطية، وهو ما حصل اليوم بالفعل قبل "اختفائه".

 

وفي وقت لاحق، نقلت قناة الجزيرة القطرية عن مراسلها في إسطنبول قوله إن الشرطة التركية بدأت تحقيقا في الموضوع.


يذكر أن خاشقجي هو صحفي سعودي عمل سابقا رئيسا لتحرير صحيفة الوطن السعودية اليومية، كما عمل مستشارا للأمير تركي الفيصل، السفير السابق في واشنطن، ولكنه غادر البلاد في ظل حملة رسمية مشددة ضد حرية الصحافة بعد تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد، ويكتب حاليا في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

 

اقرأ أيضا: اختفاء جمال خاشقجي يشعل تويتر ودعوات لإطلاق سراحه

النقاش (6)
hamasa
الأحد، 07-10-2018 01:12 م
هذا رأي بخصوص الخاشقجي وهو ان هذ القضيه مركبه وبأوامر من المصروع ( النسونجي ) ترامب باعتقال هذا الصحفي ودخول المصروع ابن سلمان بفتح خلاف مع تركيا الى حدود عدم الرجعه وبعدها يعلن مصروع ال سعود عن المواجهه مع تركيا ودعم الحزب الشيوعي الكردي علناً وتأجيل وتحييد الخلاف مع مجوس ايران باعتبار ان تركيا اردوغان أصبحت مزعجه لتل ابيب وواشنطن وبعض العواصم العميله في المنطقة وهذا ماتوصل اليه اخواننا في سوق الهال بعد التعب ونرجوا عدم العتب فذا مستوى تفكيرهم ونشكرهم على اهتمامهم بقضايا الامه والتفاعل معها
سمير التميمي_فلسطين
الثلاثاء، 02-10-2018 11:15 م
عملية اختطاف بنكهه غبيه
مالك علي
الثلاثاء، 02-10-2018 10:58 م
آل سلول هم في الحقيقة عصابة مافيا. من لم يفهم ذلك من قبل سيفهمه الآن.
حيدر
الثلاثاء، 02-10-2018 10:07 م
حتى لْـ? السعودين محصنين بدعم امريكي صهيوني يجب ان تعلن عليهم حربا اعلاميه شعواء مـِْن جميع. الدول أذا ثبت. ذلك الفعل،،ويجب طرد كل الدبلماسين السعوديين علـّ?. وجه الكره الارضيه،،علـّ?. العالم ان يقف مع الحق حتى لْـ? كان طريقه موحش،
ابوعبد
الثلاثاء، 02-10-2018 09:15 م
ما يوقع الا الشاطر يا شاطر