حول العالم

هذا ما قالته سيدة باكستان الأولى عن أردوغان

بشرى عمران: أردوغان هو الزعيم الحقيقي للعالم الإسلامي- جيتي
بشرى عمران: أردوغان هو الزعيم الحقيقي للعالم الإسلامي- جيتي

أشادت السيدة الأولى في باكستان بشرى عمران، بالجهود الحثيثة التي يبذلها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لدعم مسلمي العالم.

 

ووصفت السيدة الأولى لباكستان أردوغان بأنه "الزعيم الحقيقي للعالم الإسلامي".

وفي أول مقابلة لها مع محطة إذاعية محلية مساء الخميس، قالت بشرى عمران إنه "بعد مؤسس باكستان محمد علي جناح، لا يوجد لدينا في هذا القرن سوى قيادتان، وهما الرئيس رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان".

ولفتت بشرى أن "زوجها ليس سياسيا فحسب، بل زعيم لا يطمح إلى كسب المال، ولا يحتاج إلى الشهرة، بل يعمل من أجل تقدم أمته وازدهارها".

وقالت السيدة الأولى إن "زوجها رجل بسيط للغاية".

وحول الانتقادات التي تواجهها من الدوائر الليبرالية في البلاد بسبب ارتدائها الحجاب، قالت إنها "لا تهتم، لأن الحجاب جزء أساسي في الدين الإسلامي".

وفي 18 أغسطس / آب الماضي، أدى عمران خان زعيم حزب "حركة الإنصاف" اليمين الدستورية، ليصبح رئيسا لوزراء باكستان.

وتعهد خان في أول خطاب أمام البرلمان عقب إعلان فوزه بـ "استعادة ثروة البلاد المنهوبة، والمساءلة الصارمة للمسؤولين عن نهب تلك الثروات".

التعليقات (2)
جزائري أصيل
السبت، 29-09-2018 05:58 م
يبدو أن العالم الإسلامي يشهد تحولا إيجابيا بعد الهجمة الشرسة التي تعرضت لها أمتنا بقايدة محور الشر الصهيوعربي الإمارات والسعودية ومصر والكيان الصهيوني، ومحاولة هذا المحور المعادي للإسلام القضاء على الربيع العربي وإجهاض المشروع الإسلامي، فجاءت النتائج معاكسة، بحيث تعرف الأمة الإسلامية إستفاقة وتكتل محاور إسلامية في طريقها للتشكل بقيادة تركيا وقطر ،وماليزيا وباكستان. أسأل الله أن يبرم لأمتنا أمرا رشدا.
احمد
السبت، 29-09-2018 12:03 م
نعم كلمة الحق تقال .

خبر عاجل