سياسة عربية

اعتراض صاروخ استهدف مقر قيادة القوات الإماراتية بعدن

التحالف تصدى لسبعة صواريخ أطلقها مأرب- تويتر
التحالف تصدى لسبعة صواريخ أطلقها مأرب- تويتر

أعلن وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الأرياني، اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على مدينة عدن (جنوبي البلاد) مساء اليوم.


وقال الأرياني عبر حسابه بموقع "تويتر" إن التحالف السعودي الإماراتي اعترض صاروخا باليستيا إيرانيا، أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة عدن.


وأضاف الوزير أن هذا الهجوم على عدن، جاء بعد يوم واحد من اعتراض 7 صواريخ أطلقتها جماعة الحوثي، على عرض عسكري، أقيم في محافظة مأرب (شمال شرق)، بمناسبة الذكرى الـ 56 لثورة 26 سبتمبر ( أطاحت بنظام أسرة آل حميد الدين في العام 1962).


وكان ناشطون يمنيون، أفادوا مساء الخميس بأن انفجارا عنيفا هز منطقة البريقة، حيث مقر قيادة القوات الإماراتية، غربي عدن.

 

وأشاروا إلى أن الانفجار نتج عن اعتراض دفاعات التحالف صاروخا حوثيا، كان يستهدف المعسكر. في حين لم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثي يشير إلى مسؤوليتها عن هذا الهجوم.


من جهته، قال بيان صادر عن دائرة التوجيه المعنوي لألوية الدعم والإسناد، (موالية للإمارات)، إن "منظومة الدفاع الجوي للتحالف العربي بعدن، تصدت لهجوم عبر طائرة بدون طيار في سماء مدينة عدن، كانت تستهدف مقرها في مديرية البريقة".


وأضاف البيان أنه تم تدمير الطائرة بدون طيار في سماء البريقة بصاروخين من نوع "باتريوت " قبل أن تصل الى مقرها هناك دون ـي خسائر أو إصابات.


ولم يحدد البيان الجهة المسؤولة عن الهجوم، بخلاف ما ذكره وزير الإعلام اليمني.

التعليقات (0)