سياسة دولية

عباس يطالب بدولة فلسطينية كاملة في الأمم المتحدة

طالب عباس الإدارة الأمريكية بالتراجع عن قراراتها بشأن القدس المحتلة
طالب عباس الإدارة الأمريكية بالتراجع عن قراراتها بشأن القدس المحتلة

طالب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة، والتوجه لمجلس الأمن لتحقيق ذلك، وتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

 

جاء ذلك في خطاب ألقاه عباس، الخميس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

وقال عباس، إن المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، اتخذ قرارات يلزمه فيها، بإعادة النظر في الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي، ومستقبل السلطة الفلسطينية "التي أصبحت دون سلطة"، وتعليق الاعتراف الفلسطيني بإسرائيل، إلى حين اعترافها بدولة فلسطينية على حدود الـ67.

 

وأضاف عباس، أن المركزي طالبه بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، وإعادة النظر في اتفاق باريس الاقتصادي، والتوجه للمحاكم الدولية.

 

ولفت إلى أنه مطالب بتنفيذ "القرارات الصعبة والمصيرية" قبل نهاية العام الجاري.

 

وأعلن أنه فور عودته للأراضي الفلسطينية، سيجتمع مع المجلس المركزي لإطلاعه على مداولات الجمعية العامة بشأن الملف الفلسطيني، وسيضطر إلى اتخاذ أي قرارات يقرها المركزي بعد ذلك.

 

أمريكا ليست وسيط

 

واتهم رئيس السلطة الفلسطينية، إدارة الرئيس الأمريكي بالانحياز الكامل لإسرائيل، مشيرا إلى أنها بعد قراراتها الأخيرة تجاه القضية الفلسطينية لا تصلح لأن تكون وسيطا وحدها.

 

وقال: "انتظرنا مبادرة الرئيس ترامب بفارغ الصبر، ولكننا فوجئنا بما أقدم عليه من قرارات وإجراءات تتناقض بشكل كامل مع دور والتزامات إدارته تجاه عملية السلام".

 

وأضاف، أن "إدارة ترامب، تنكرت لالتزامات أمريكية سابقة، وقوضت حل الدولتين، وما يثير السخرية أنها لا تزال تتحدث عن صفقة القرن، فماذا تبقى لدى الرئيس ترامب ليقدمه للشعب الفلسطيني: حلول إنسانية؟ كفى مخادعة".

 

وطالب عباس، الإدارة الأمريكية بالتراجع عن قراراتها بشأن القدس المحتلة، وإغلاقها لمكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وقطعها للمساعدات عن وكالة الغوث وشؤون اللاجئين.

 

دولة فلسطينية كاملة

 

وأشار عباس، إلى مبادرة عرضها أمام مجلس الأمن في شباط/ فبراير الماضي، تضمنت عقد مؤتمر دولي للسلام، مخرجاتها: "القبول بدولة فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة، وتبادل الاعتراف بين دولة إسرائيل، ودولة فلسطين، على حدود الـ67، والبدء بمفاوضات برعاية دولية متعددة الأطراف".

 

قانون القومية

 

وعلق عباس، على قانون القومية الذي أقره الكنيست، مشيرا إلى أن إسرائيل تجاوزت كافة الخطوط الحمراء بعد إقدامها على إصدار "قانون القومية".

وأوضح، أن "القانون يشرع التمييز ضد المواطنين العرب الإسرائيليين الذي يمثلون 20 في المئة من سكان اسرائيل، وضد غير اليهود ممن هاجروا إلى اسرائيل، ويخرجهم من دائرة المواطنة".

 

المصالحة الفلسطينية

وكرر عباس، رفضه أي دعم اقتصادي وإنساني لقطاع غزة، لا يمر عبر "بوابة الشرعية الفلسطينية".

 

وأضاف: "خلال الأيام القليلة القادمة ستكون آخر جولات المصالحة، و"بعد ذلك سيكون لنا شأن آخر ولن نقبل إلا بسلاح واحد وليس دولة ميليشيات".

 

وطالب، حركة حماس، بتنفيذ اتفاقات المصالحة، مضيفا: "إما أن تنفذها بالحرف، وإما أننا سنكون خارج أي اتفاقات أو إجراءات تتم بعيدا عنا، ولن نتحمل أي مسؤولية".

3
التعليقات (3)
حياه القلوب مصر
الخميس، 27-09-2018 09:52 م
انها تسيبي ليفني، وزيرة خارجية اسرائيل السابقة. يبدو ان الشقراء من اصول بولونية، تملك اكثر من المهارات الديبلوماسية. لا بل تفخر بامكاناتها الجنسية. فقد اعترفت ليفني بممارستها الجنس مع كبار القادة الفلسطينيين،وخاصه محمود عباس رئيس السلطه الفلسطينيه وايضا رئيس لجنة التفاوض الفلسطينية، صائب عريقات ومع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه. وتحتفظ ليفني بتسجيلات لاوقاتها الحميمة، اذا إن الغرفة التي مارست فيها الجنس، كانت مزودة بكاميرات. وتظهر الفيديوهات المسؤولين الفلسـطينيين وهما من دون ثياب ويمارسان الجنس معها بحسب قولها. وكشفت ليفني انها هددت عدداً من الشخصـيات العربية بنشر الأفلام التي تم تصويرها، على "يوتيوب" إذا لم ينفذوا ما تأمرهـم به". وقـد أدلت ليفني بهذه الاعترافات بعدما أباح أحد أكبر وأشهر الحاخامات في اسرائيل ممارسة الجنس للنساء الاسرائيليات مع الأعداء مقابل الحصول على معلومات، مستنداً الى ان الشريعة اليهودية تسمح للنساء اليهوديات بممارسة الجنس مع العدو من أجل الحصول على معلومات مهمة
محمود
الخميس، 27-09-2018 09:22 م
انت مهندس أوسلو. بدك فلسطين كاملة في الأمم المتحدة بعد ما سلمتها لليهود . تطمح بعضو ولا تطمح برضى الله يا خائن .
إنتهى العرض البارحة
الخميس، 27-09-2018 08:54 م
تسمع عن ناس خارج التاريخ،السلطة الفلسطنية بقيادة فتح وعباس تفكيرها خارج التاريخ ومن جهة الماضي البعيد بشقيه المضبوط والمكسر،حبيبي عباس العرض إنتهى البارحة وصح النوم.