سياسة عربية

مصدر لـ"عربي21: انتخاب زياد النخالة أمينا عاما للجهاد الإسلامي

زياد النخالة كان في منصب نائب الأمين العام لعدة أعوام- أرشيفية
زياد النخالة كان في منصب نائب الأمين العام لعدة أعوام- أرشيفية

قال مصدر قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إن القيادي البارز في الحركة زياد النخالة أنتخب أمينا عاما خلفا لرمضان عبدالله شلح.

 

وذكر القيادي في حديث لـ"عربي21" - طالبا عدم الكشف عن هويته- أن "النخالة كان المرشح الوحيد لهذا المنصب، وسيجري الإعلان عن نتائج الانتخابات خلال الـ24 ساعة القادمة"، مشيرا إلأى أن الانتخابات "جرت في مختلف الساحات على مدار ثلاثة أشهر الماضية".

 

وانتخب النخالة، خلفا لرمضان عبد الله شلح الذي يخضع للعلاج منذ نحو عامين في العاصمة اللبنانية بيروت بعد تدهور حالته الصحية.

 

وكان النخالة يشغل منصب نائب الأمين العام منذ فترة طويلة، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أنه جرى انتخاب القيادي في الحركة محمد الهندي نائباً للأمين العام.

 

والنخالة من مواليد قطاع غزة عام 1951، وبدأ مسيرته السياسية في حركة الجهاد الإسلامي عام 1982 برفقة مؤسسها الراحل فتحي الشقاقي، ولعب دوراً مهما في تشكيل سرايا القدس، الجناح العسكري للحركة.

يذكر أن رمضان عبد الله شلح، تزعم حركة الجهاد الإسلامي بعد استشهاد الأمين العام الأول فتحي الشقاقي الذي تعرض لعملية اغتيال نفذها جهاز الموساد الإسرائيلي في مالطا في العام 1995.

التعليقات (0)