سياسة دولية

روسيا تعلن بدء مناورات "الشرق" العسكرية الأكبر في تاريخها

روسيا: مناوراتنا لا تستهدف أحدا - جيتي
روسيا: مناوراتنا لا تستهدف أحدا - جيتي
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، انطلاق أكبر مناورات عسكرية بتاريخ البلاد الحديث، في الشرق الأقصى الروسي.

وجاء في بيان صادر عن إدارة شؤون الإعلام والاتصال الجماهيري التابعة للوزارة، أن مناورات "الشرق- 2018" بدأت في الشرق الأقصى الروسي.

ومن المقرر أن يجري خلال المناورات العمل على مسائل تطبيق أنواع الفرق العسكرية لمصلحة ضمان الأمن العسكري الروسي، بحسب وكالة "سبوتنيك" المحلية.

وأوضحت الوزارة أن "الهدف الرئيسي من المناورات - التحقق من استعداد أجهزة الإدارة العسكرية عند التخطيط والتنفيذ لإعادة تجميع القوات لمسافات طويلة، وتنظيم التفاعل بين الفرق البرية والقوات البحرية، فضلا عن تدريب القادة والمقرات القيادية وتحسين مهاراتهم في إدارة القوات".

وتجري المناورات على مرحلتين: يتم خلال الأولى نشر المجموعات العسكرية في الشرق الأقصى، وزيادة فرق القوات البحرية في المناطق البحرية الشمالية والشرق الأقصى.

وفي المرحلة الثانية، يعمل القادة والمقرات على إدارة الفرق المشتركة بين القوات مع القيام بالممارسة العملية للإجراءات الدفاعية والهجومية.

في وقت سابق، نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن الجيش الروسي قوله إن المناورات الحربية المقرر أن تجرى في وسط روسيا وشرقها دفاعية بحتة ولا تستهدف دولا أخرى.

ووصفت روسيا تدريبات فوستوك-2018 العسكرية، التي ستجرى من 11 إلى 15 أيلول/ سبتمبر بوسط البلاد وشرقها بأنها أكبر تدريبات عسكرية منذ نحو أربعة عقود.

ونسبت الوكالة إلى فاليري جيراسيموف رئيس هيئة الأركان العامة الروسية قوله: "المناورات ليست موجهة إلى دول أخرى وتتماشى مع قواعدنا العسكرية وهي دفاعية الطابع".

وكان جيراسيموف يتحدث خلال إفادة أمام ملحقين عسكريين أجانب في موسكو.

ونقلت الوكالة عنه قوله إن سيناريوهات المناورات الحربية والدول التي من المفترض أن تشارك فيها هي محض خيال.
التعليقات (1)
منير
الثلاثاء، 11-09-2018 07:58 م
بضعة عشرات من صواريخ ستريلا للمعارضة السورية إلا يخلون بوتين يبكي مثل الطفل ويخلوا بشار ينسى مين بابا ويخلوا خامنئي يتغنى بالاخ الاكبر (اقصد الشيطان الاكبر!) أمريكا !!!!