سياسة دولية

واشنطن: أدلة على تحضير النظام أسلحة كيماوية بمحيط إدلب

واشنطن بوست: أي هجوم على المعقل الكبير الأخير للمعارضة في سوريا سيكون "تصعيدًا متهورًا"- جيتي
واشنطن بوست: أي هجوم على المعقل الكبير الأخير للمعارضة في سوريا سيكون "تصعيدًا متهورًا"- جيتي

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، الخميس، إن هناك "العديد من الأدلة على وجود تحضير من قبل النظام السوري لأسلحة كيميائية في محيط إدلب". 

وفي تصريحات للصحفيين، حذر "جيفري" من خطورة الوضع في محافظة إدلب ومحيطها، شمال غربي سوريا، وفق إعلام أمريكي. 

وأضاف، بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن أي هجوم على المعقل الكبير الأخير للمعارضة في سوريا سيكون "تصعيدًا متهورًا". 

 

اقرأ أيضا: قائد الجيش الفرنسي يهدد بضرب سوريا بحال استخدام الكيماوي

وفي الأيام القليلة الماضية، توالت تحذيرات دولية من عواقب إقدام النظام السوري وحلفائه على مهاجمة إدلب، وهي آخر منطقة تسيطر عليها المعارضة، وتضم نحو 4 ملايين مدني، بينهم مئات آلاف النازحين. 

ورغم إعلان إدلب "منطقة خفض توتر" في مايو/ أيار 2017 بموجب اتفاق بين الدول الضامنة (تركيا وروسيا وإيران)، إلا أن النظام والقوات الروسية يواصلان قصفها بين الفينة والأخرى، وبوتيرة متصاعدة مؤخرًا.

التعليقات (1)
السوري المظلوم
الجمعة، 07-09-2018 10:06 ص
حين تكون هنالك معرفة حقيقية بأن بشار و من قبله حافظ هما عميلان لأمريكا ، تختلف قراءة مثل هذه الأخبار تماماً عن ما يقصده الأمريكان من تكرار نشرها . العميل لا يقوم بتصرف من ذاته ، و يقوم بالأعمال عندما تصدر الأوامر من أسياده إليه . لذلك يكون الهدف الأرجح من وراء الخبر أن أمريكا تريد من بشار استعمال السلاح الكيميائي في محافظة إدلب . من بالغ سرور أمريكا أن يجري قتل المسلمين في كل مكان ، فهي أشد الدول عداوة للمسلمين على وجه الأرض. غالبية المصائب و الكوارث في بلاد المسلمين كان لأمريكا ضلع فيها منذ نهاية الحرب العالمية الثانية ، و هي حين رأت شعب سوريا ينتفض بثورة شعبية مباركة ، أمرت بشار باستعمال أقصى درجات القمع و جلبت له مليشيات فارسية متعددة الجنسيات ممن يعتنقون الدين الشيعي و طلبت من روسيا التدخل عسكرياً و بذلت جهوداً جبارة (بنفسها و عن طريق أذنابها من دويلات الإقليم) لاختراق فصائل الثورة و تخريبها . أمريكا تريد إفشال الثورة و إخضاع المسلمين تماماً لتسلط النصيريين و الشيعة في سوريا. لكن الله غالب.

خبر عاجل