سياسة دولية

قائد الجيش الفرنسي يهدد بضرب سوريا بحال استخدام الكيماوي

النظام السوري يشن غارات متكررة على إدلب التي يهدد بدخولها عسكريا- جيتي
النظام السوري يشن غارات متكررة على إدلب التي يهدد بدخولها عسكريا- جيتي

قال قائد الجيش الفرنسي، الخميس، إن قواته على استعداد لتنفيذ ضربات على أهداف سورية إذا استُخدمت أسلحة كيماوية في هجوم للنظام السوري متوقع للسيطرة على محافظة إدلب في شمال البلاد.

 

وأوضح قائد القوات المسلحة فرانسوا لوكوانتر: "نحن على استعداد لتنفيذ ضربات إذا استخدمت أسلحة كيماوية مرة أخرى.. يمكن تنفيذ ذلك على المستوى الوطني، لكن من مصلحتنا القيام بذلك مع أكبر عدد ممكن من الشركاء".

 

اقرأ أيضا: ماتيس: الأسد من يملك الكيماوي وليس المعارضة بإدلب


وفي نيسان/ أبريل الماضي، أطلقت فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا أكثر من 100 صاروخ على أهداف تابعة للنظام السوري، ردا على ما يشتبه بأنه هجوم بغاز سام.


وقال لوكوانتر، إنه يتوقع القضاء على فلول تنظيم الدولة بنهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الثاني.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر عسكري فرنسي قوله، إن هناك ثمة مؤشرات على رغبة روسيا في حسم معركة إدلب حتى نهاية العام الجاري.

 

اقرأ أيضا: هايلي تدعو لوقف حملة النظام السوري العسكرية ضد إدلب

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعرب عن استعداد بلاده لاستهداف مواقع للنظام السوري، في حال استخدام الأسلحة الكيميائية في إدلب.

التعليقات (1)
عماد
الخميس، 06-09-2018 01:24 م
ألا يمل الغرب المنافق من الكذب. كنت اتسائل لماذا حكامنا يكذبون على شعوبهم فتبين لي ان الغرب الذي اوصل حكامنا الى السلطة هم سادة في الكذب. مرارا وتكرارا سمعنا تصريحات من رؤساء دول غربية كبيرة ان استعمال الكيماوي خط احمر لكن نظام الشببيحة الاسدي في دمشق استخدمها عشرات المرات وراح ضحيتها آلاف المدنيين من الاطفال والنساء والشيوخ فلم نسمع من رؤساء الغرب غير التغريدات. الثورات العربية فضحت بالضربة القاضية نفاق الغرب وكشفت ان الغرب لا يملك ذرة من الانسانية تجاه الشعوب الاخرى.