سياسة دولية

مجلس الأمن يجتمع لإدلب.. أمريكا تحذر من استخدام الكيماوي

ندد البنتاغون بحملة التضليل الروسية حول الوضع في سوريا- جيتي
ندد البنتاغون بحملة التضليل الروسية حول الوضع في سوريا- جيتي

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء، نظام بشار الأسد في سوريا من استخدام السلاح الكيميائي مجددا، في ظل التحضيرات التي يجريها النظام السوري بدعم روسي للهجوم على محافظة إدلب.


وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز خلال تصريحات صحفية، أن "رد واشنطن وحلفائها سيكون سريعا وبطريقة مناسبة في حال تم استخدام السلاح الكيميائي"، مشيرة إلى أن "ملايين المدنيين الأبرياء في محافظة إدلب، يتعرضون للتهديد بهجوم وشيك من قبل نظام الأسد، بدعم من روسيا وإيران".

 

من جهتها، قالت المندوبة الدائمة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هايلي الثلاثاء، إن "مجلس الأمن الدولي سيجتمع حول إدلب يوم الجمعة القادم".

 

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد، حذر الثلاثاء، من أنه إذا شنت القوات الحكومية السورية هجوما كبيرا على محافظة إدلب، التي تسيطر عليها المعارضة فسيؤدي ذلك إلى كارثة إنسانية، وأوصى بدلا من ذلك بتنفيذ عمليات محددة على الجماعات المصنفة إرهابية هناك.

 

اقرأ أيضا: "الأركان الأمريكية" تحذر من هجوم إدلب وتقترح عمليات محدودة

 

وفي السياق ذاته، ندد البنتاغون بحملة التضليل الروسية حول الوضع في سوريا، قائلا إن "ذلك يضعف التحالف الدولي ضد الجهاديين بقيادة الولايات المتحدة".


وقال المتحدث باسم البنتاغون أريك باهون إن "روسيا أطلقت مؤخرا حملة مكثفة من التضليل لتشويه سمعة الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها، الذين يسعون إلى وضع حد لفظائع نظام الأسد وحل النزاع السوري من خلال القنوات الدبلوماسية".

التعليقات (0)