سياسة عربية

أكاديمي إماراتي: يبدو أن الله تخلى عن أردوغان.. وردود غاضبة

أثارت تغريدة الأكاديمي الإماراتي جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي- حسابه عبر تويتر
أثارت تغريدة الأكاديمي الإماراتي جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي- حسابه عبر تويتر

أعرب أكاديمي إماراتي عن "شماتته" بهبوط الليرة التركية، ناشرا تغريدة سخر فيها من الرئيس رجب طيب أردوغان.

 

وقال الأكاديمي عبد الخالق عبد الله في تغريدة عبر "تويتر": "يبدو أنه في ورطة لم يحسب لها حساب ويناجي ربه الذي هو رب الجميع، لكن يبدو أنه حتى الله قد تخلى عنه".

 

وأثارت تغريدة الأكاديمي الإماراتي جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما أنها تأتي في سياق "الشماتة" التي أظهرتها حسابات إماراتية وسعودية بهبوط الليرة التركية.

 

وقال ناشطون إن عبد الخالق عبد الله "يتألى على الله، ويسيء الأدب في حديثه، ويسقط خلافات الإمارات مع تركيا على أي قضية.

 

واعتبر مغردون أن "الشماتة التي أظهرتها حسابات إماراتية مقربة من دوائر صنع القرار في أبو ظبي، تشير إلى مدى الحقد الذي يكنونه تجاه أنقرة".

 

وبرز من بين الردود، تعليق الداعية العراقي فاروق الظفيري، المتحدث الرسمي للحراك السني في العراق، الذي قال: "لو كنت تفهم هذا الكلام ما تكلمته، هل تتألى على الله تعالى،  وما يدريك أن الله تعالى تخلى عن فلان من الناس،  تب إلى الله من هذا الكلام يا مسلم".

 

وأضاف الظفيري: "الرئيس أوردغان يتكلم عن ترامب الكافر إذا كنت تعتقد أن الله تعالى يرحم الكافر فعليك أن تراجع إيمانك تقبل تحياتي".

 

ورد عليه عبد الخالق عبد الله: "لم يخص أحدا بل عمم كلامه وهذا نصه: لديهم الدولار ولدينا الله. حتى ترامب له ربه وصاحب دين. من أنت كي تكفره. هل أصبحت داعشي وتكفيري. هل ستفكر كل من يختلف مع أردوغان".

 

وتهاوت الليرة التركية بعد تصريحات للرئيس الأمريكي هاجم فيها الليرة التركية، وأنقرة، بعد تصريحات هاجم فيها ما يفترض أنها "شريك استراتيجي" لأمريكا، بسبب قضية القس الأمريكي الذي يحاكم في تركيا.

وتعرض البنك المركزي التركي في الأسابيع الأخيرة لضغوط بهدف رفع معدلات الفائدة، لمواجهة تضخم كبير وتدهور العملة الوطنية.

 

اقرأ أيضاهاشتاغ تركي يعكس تضامنا عربيا مع أزمة تركيا (شاهد)

 

التعليقات (25)
saleh
السبت، 08-09-2018 11:40 م
هذه تخرصات جاهل وحاقد وغبي ومن أراد أ ، يعرف حقيقة الامارات فما عليه الا ان يتابع مراكز ومؤسسات البحث الإسرائيلية فلا عن تصريحات قياداتها السياسية والأمنية والعسكرية.. الامارات اخواني خنجر مسموم يطعن خاصرة الأمة وموطن ربوي وموطن للفجور والدعارة وغسيل الأموال والبغي فلا تتوقع من هذا" البروفيسور "غير ما تلفظ .يبدو أنه قد اقترب الوقت الذي سيعرض امثاله وما اكثرهم على المصحات النفسية
ابو محمد
الإثنين، 13-08-2018 12:42 م
50- ( 1577 ) عن واثلة بن الأسقع رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تظهر الشماتة لأخيك فيرحمه الله ويبتليك " رواه الترمذي وقال : حديث حسن .
خالد الصادق الشمري
الإثنين، 13-08-2018 04:49 ص
يبدو أنك تناسيت ما فعلتم بالرئيس البطل صدام حسين وستجيزون لأنفسكم بولائكم لترامب بالتخلص من السيد رجب طيب اردوغان لكن المشهد هنا مختلف. ستنهض تركيا وانصحك بشراء الليرة التركية .
محمد نور
الإثنين، 13-08-2018 12:21 ص
صدق ابي احمد رئيس اثوبيا عندما قال للامارتيين سوف نعلمكم الاسلام ونعيدكم اليه من جديد
ابو الليث
الأحد، 12-08-2018 11:29 م
قال تعالى:اطلع الغيب أم اتخذ عند الرحمان عهدا .....ماذا كانت النتيجه....كلا ستكتب ما يقول وتم له من العذاب مدا.....صدق الله العظيم. .هذا رد على المتطفلين