سياسة عربية

أمير مكة: لم يصل حتى الآن أي حاج من دولة قطر

تتهم حكومة قطر وزارة الحج السعودية باستمرار وضع العراقيل بوجه حجاج قطر والأخيرة تنفي- صحيفة سبق
تتهم حكومة قطر وزارة الحج السعودية باستمرار وضع العراقيل بوجه حجاج قطر والأخيرة تنفي- صحيفة سبق

كشف مستشار العاهل السعودي، أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية، الأمير خالد الفيصل، عن أعداد وبلدان وفود الحجيج الذين وصلوا إلى السعودية حتى اليوم الأربعاء.

 

وقال الفيصل إن إحصاءات الدول الأكثر وصولا إلى منافذ المملكة لأداء مناسك الحج، هي: إندونيسيا 103 آلاف، الهند 92 ألفاً، باكستان 85 ألفاً، بنغلاديش 74 ألفاً، تركيا 44 ألفاً، اليمن 12 ألفاً.. كاشفا أنه لم يصل حتى الآن أي حاج من قطر.

 

وتستمر السلطات السعودية للعام الثاني بوضع العراقيل أمام حجاج دولة قطر، وذلك بمنعهم من السفر على متن طيران "القطرية" إلى المملكة العربية السعودية، وتحديد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة فقط للراغبين في أداء الحج.

واتهمت وزارة الحج والعمرة السعودية، وزارة الأوقاف القطرية بـ"عدم التجاوب والتعاون" لإنهاء ترتيبات وشؤون الحج للقطريين، وقالت إنها خصصت رابطا إلكترونيا للراغبين في الحج من مواطني دولة قطر.

 

وردت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية على ذلك بالقول إن العراقيل القائمة منذ بداية الأزمة الخليجية بشأن حقوق المواطنين والمقيمين بدولة قطر في ممارسة الشعائر الإسلامية في الأراضي المقدسة لا تزال موجودة.

وأكدت الوزارة "استمرار العراقيل والإجراءات التعسفية التي تفرضها المملكة على قاطني دولة قطر جملة، دون غيرهم من مسلمي العالم".

التعليقات (0)