سياسة عربية

تعرف على طائرة "صمّاد 3" التي قصفت مطار أبو ظبي

الصمّاد قبل اغتياله خلال استعراض طائرة قاصف 1- تويتر
الصمّاد قبل اغتياله خلال استعراض طائرة قاصف 1- تويتر

كشفت جماعة الحوثي عن طائرة مسيرة جديدة بدون طيار، أطلقت عليها اسم "صماد 3" والتي بدأت أولى مهامها بقصف مطار أبو ظبي، بالإمارات اليوم الخميس.

وقالت جماعة الحوثي إن الطراز الجديد من طائرات "صماد"، (نسبة للقيادي صالح الصماد الذي اغتيل على يد التحالف العسكري بصنعاء) يبلغ مداها، أكثر من ألف كيلو متر.

 

لكن مسؤولا عسكريا في جماعة الحوثي، قال لوسائل الإعلام إن الطائرة التي قصفت مطار أبو ظبي، قطعت مسافة تقارب 1500 كيلومترا قبل وصولها لهدفها.


ولم تكشف الجماعة عن زنة الرأس المتفجر الذي تحمله الطائرة، لكن يسود اعتقاد أنه يزن أكثر من 50 كيلوغراما، نظرا للطراز السابق من هذه الطائرة.

وسبق لجماعة الحوثي أن دشنت بحضور الصماد طائرة مسيرة بدون طيار هجومية، أطلقت عليها اسم "قاصف 1" وهي طائرة ذات مدى قصير يصل إلى نحو 150 كيلومترا ويعمل محركها بالبنزين وتحمل رأسا حربيا متفجرا يزن 30 كيلو غراما.

وكان الحوثيون أعلنوا البدء باستخدام طائرة مسيرة، تحمل مواد متفجرة قبل نحو أسبوع، وحملت اسم "صماد 2" استهدفت بها مصفاة شركة أرامكو النفطية السعودية، في العاصمة الرياض.

التعليقات (7)
يماني وشامخ كياني
السبت، 28-07-2018 10:50 م
والخبر المهم والأخير صماد 3 مجرد طراز تم الكشف عنه والايام القادمه حبلى بلمفاجئات الصادمه للتحالف ومن في صفهم. وارجو منكم عدم اطلق اسم جماعة الحوثي لاننا انصار الله وكل الشعب من انصار الله وليس من عائلة الحوثي حتى تطلقووو علينا جماعه .فنحن دوله بشعب وقائد ورئيس. وستصبح اليمن بأذن الله تحت قيادة السيد عبد الملك وقيادة المجلس السياسي والحكومه. ستصبح اليمن العظمى رغم انف الأعراب المنافقون .
يماني وشامخ كياني
السبت، 28-07-2018 10:45 م
عندما قرأت المقال ...وجدت فيه اخطاء ومعلومات خاطئه. للعلم تم اغتيال الرئيس صالح الصماد في الحديده وليس في صنعاء ثلاث غارات استهدفته وموثقه لدى التحالف المجرم .الصهيو سعودي امريكي اماراتي وغيرهم من الدول الاهثه وراء المال ثانيا صماد 2 لم تحدد قواتنا الجويه تفاصيلها او حمولتها وما تناقلتموه مجرد توقعات قمتم بكتابتها .
ابو مجد
الجمعة، 27-07-2018 02:19 م
اللهم سلط الحوثيين ومن ورائهم المجوس على ال ناقص حتى يذوقوا مما اذاقوه للشعب السوري بوقوفهم مع الطاغية بشار والروس الانجاس
البناوي
الجمعة، 27-07-2018 05:34 ص
ههههه يلها من كذبة
من سدني
الجمعة، 27-07-2018 01:38 ص
الحذاء الفارسي المجوسي المتمثل بالحوثيين اصبح فوق رؤوس زعماء الخليج والسعوديه والآتي أدهى وأمر جزاءً وفاقا لغدركم وخذلانهم اهل السنه في العراق وبلاد الشام ومؤامراتكم على شعب فلسطين كلنا ينتظر غضب الجبار عليكم لنرى ذلك بايدي اوسخ وأحقر الملل وقد تكون بسبب دعوه صادقه من حره اغتصبت على ايدي الروافض بسببكم

خبر عاجل